تقارير - إنريكي على بعد خطوة من تدريب تشيلسي.. وأنشيلوتي في الصورة

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 - 12:50

كتب : لؤي هشام

لويس إنريكي

مستقبل الإيطالي أنطونيو كونتي مع تشيلسي بات محل شك بعد الهزيمة القاسية من واتفورد، والتقارير تتحدث الآن عن الأسماء المحتملة لخلافته.

تشيلسي تلقى هزيمة مدوية من واتفورد بأربعة أهداف لهدف في الدوري الإنجليزي لتصبح الهزيمة الثانية على التوالي بعد السقوط أمام بورنموث بثلاثية بيضاء.

كونتي تحدث بعد المباراة عن عدم قلقه من احتمالية تعرضه للإقالة (طالع التفاصيل) ولكن الحديث الآن بطبيعة الحال ازداد أكثر بشأن رحيله المتوقع.

صحيفة "سبورت" الإسبانية ذكرت في تقريرها اليوم الثلاثاء أن لويس إنريكي مدرب برشلونة السابق على بعد خطوة من تولي مهمة النادي اللندني.

"كونتي الذي طلب دعم علني من المالك رومان أبراموفيتش الآن وحيدا" هكذا قالت الصحيفة الكتالونية.

وأوضحت الصحيفة أن أبراموفيتش سئم من نتائج الفريق المتراجعة وأزمات كونتي التي بدأها بدخوله في مواجهة مع المهاجم دييجو كوستا أدت إلى رحيل الأخير صوب أتليتكو مدريد.

وتابعت الصحيفة "قرار إقالة كونتي قد يصدر خلال ساعات، وإنريكي هو الأول على قائمة أبراموفيتش لخلافته".

وشرحت "سبورت" أهم عاملين بالنسبة لإنريكي من أجل تدريب نادي جديد وهما: مشروع رياضي في نادي يتمتع بإمكانيات كبيرة وهو ما يتناسب مع تشيلسي، ومدينة جذابة لكي تشعر عائلته بالراحة فيها.

وحال قبل المدرب الذي حقق الخماسية مع برشلونة في أول مواسمه المهمة فإنه سيتعين عليه خوض 12 مباراة متبقية بالدوري الإنجليزي إضافة إلى مواجهة فريقه السابق بدوري أبطال أوروبا.

ولكن لويس إنريكي ليس الوحيد في قائمة النادي اللندني بالتأكيد.

كارلو أنشيلوتي المدرب السابق لبايرن ميونيخ اسم آخر ظهر في قائمة أبراموفيتش، المدرب الإيطالي لا يتولى تدريب أي نادي في الوقت الحالي وقيادته الفريق في الوقت الحالي أسهل نسبيا من أي اسم.

إنريكي وأنشيلوتي هما الأنسب لهذه المهمة وفي هذا التوقيت تحديدا من الموسم بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.

مدرب نابولي ماوريسيو ساري ظهر أيضا في الصورة، والتقارير تحدثت أمس الإثنين عن طرح اسمه على الطاولة (طالع التفاصيل) ولكن في هذه المرحلة من الموسم فإن الأمر سيكون صعبا في ظل قيادته نابولي لصدارة الدوري الإيطالي.

وتعد الهزيمة أمام واتفورد هي السادسة لتشيلسي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي والذي يحتل به الفريق المركز الرابع برصيد 50 نقطة.

التعليقات