أرقام في الجول – حمدي النقاز.. مرحبا بـ"جاليفر" في الدوري المصري

الإثنين، 05 فبراير 2018 - 13:01

كتب : فادي أشرف

حمدي النقاز - الزمالك

لن تجد في الدوري المصري ظهيرا طوله 195 سم كل يوم، خاصة وأن معظم المدربين يعتمدون على ظهراء قصراء ونحفاء لأنهم يملكون سرعة كبيرة.

حمدي النقاز ظهير الزمالك الأيمن الجديد يقدم نوع جديد من الأظهرة في الدوري المصري، وفي مباراته الأولى ضد طنطا لم يفطن دفاع فريق المدرب أسامة عرابي لطريقة يستطيع بها إيقافه.

الأمر أشبه بشخصية "ليمويل جاليفر" التي خلقها الكاتب الأيرلندي جوناثان سويفت في القرن الـ18، عن عملاق يزور المدن المختلفة، ومنه استوحى الفيلم الشهير "Gulliver's Travels".

Image result for gulliver travels

مر التونسي من خصومه بنجاح 4 مرات في مباراة طنطا، الأمر الذي يجعله – بفضل برجله الواسع – يصل لمناطق تسهل عليه لعب عرضيات سليمة لمهاجمي الزمالك.

انظر لخريطة النقاز الحرارية، وكم مرة اقترب من منطقة جزاء طنطا أو دخلها بالفعل.

هذا الأمر جعل النقاز يمرر 3 عرضيات سليمة من أصل 6 محاولات، نسبة رائعة عامة وتصبح أروع عندما تتذكر أنها في أول مباراة له مع الفريق التي صنع فيها أيضا هدفا لفريقه.

النقاز أيضا كان ناجحا في معظم تمريراته، بنسبة 71% وتألق دفاعيا باسترجاع الكرة للزمالك 16 مرة في مقابل فقدها 4 مرات فقط.

النقاز دائما كان حاضرا لاستلام تمريرات زملاءه، هو أكثر لاعب تسلم الكرة في الزمالك بـ32 مرة، بعد معروف يوسف (58 مرة)، ومحمود عبد العاطي "دونجا" (40) ومحمد عنتر (37)، متساويا مع مؤيد العجان ونانا بوكو.

أحد الأسئلة التي ستطرح على أي مدرب يواجه الزمالك هو كيفية إيقاف النقاز، الذي سيثبت تفوقه البدني على أي ظهير سيقابله مع استثناءات قليلة، ما يفتح الباب لحلول جديدة من المدربين لإيقاف محور جديد لأداء الزمالك هجوميا ودفاعيا حيث يتفوق بدنيا كما أنه يملك المهارة اللازمة لإرسال العرضيات السليمة.

أرقام الظهير التونسي تثبت أن تألقه له محورين، الأول دفاعي حيث أنه ثالث أكثر لاعب استرجع الكرة للزمالك ضد طنطا بعد دونجا ومحمود علاء، والثاني هجومي بتميزه في إرسال العرضيات والوصول لمنطقة جزاء الخصم.

اقرأ أيضا:

دراسة في الجول – ربع مليار جنيه حصيلة التدفقات المالية في انتقالات يناير بالدوري المصري

خبر في الجول – الزمالك لايزال متمسكا بضم لاعب وسط إنبي

مساعد مدرب جرين بافلوز يتحدث لـ في الجول عن مواجهة المصري وتألق فرق زامبيا

نجما ليفربول وتوتنام يتغنيان بهدف صلاح ضد ديوك لندن

كلويفرت: لاعب وحيد تألق في مواجهة ليفربول وتوتنام.. صلاح يا له من لاعب

التعليقات