كرة يد - من أجل الدفاع عن اللقب.. مصر تكتسح الكونغو وتتأهل لنصف نهائي إفريقيا

الأربعاء، 24 يناير 2018 - 19:28

كتب : شادي نبيل

منتخب مصر لكرة اليد - كرة يد

تأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية عقب اكتساحه للكونغو بنتيجة 37-22.

وسوف يستعد منتخب مصر لملاقاة الفائز من المغرب أو الجابون في الدور نصف النهائي.

وسبق لمنتخب مصر لقاء المغرب في دور المجموعات في البطولة التي تقام في الجابون وتغلب عليه بنتيجة 33-28.

وفرض لاعبو مصر أسلوبهم على أحداث الشوط الأول الذي شهد مشاركة القوام الأساسي بتواجد علي زين وإسلام حسن وأحمد الأحمر ومحمد إبراهيم.

وباغت الفراعنة المنتخب الكونغولي بالتقدم منذ الدقائق الأولى حتى وصل الفارق لخمسة أهداف، وحصل الأحمر على البطاقة الحمراء المباشرة بعد تسديده رمية جزاء في وجه الحارس بعد عشر دقائق فقط من بداية البقاء.

وتمكن منتخب الكونغو من تقليص الفارق بعد حالة من التهاون بين لاعبي مصر بالدقائق الأخيرة من الشوط الأول، قبل أن ينجح الفراعنة في إنهاء الشوط 15-18.

وعاود المنتخب المصري مع بداية الشوط الثاني زيادة الفارق لستة أهداف بفضل تصديات محمد علي حارس مصر وكلمة السر في الشوط الثاني، وفضل مروان رجب المدير الفني إراحة لاعبيه الأساسيين مع السيطرة المصرية على اللقاء وأنهى الفريق الشوط الثاني والمباراة 22-37.

ونجح علي زين في التتويج بجائزة أفضل لاعب بالمباراة للقاء الثاني على التوالي، وهي المرة الخامسة في لقاءات مصر خلال البطولة التي يحصد أحد لاعبي الفريق لقب الأفضل.

وسبق لمنتخب مصر التتويج البطولة الإفريقية ست مرات من قبل بفارق ثلاث بطولات عن تونس صاحبة الصدارة والرقم القياسي ولقب عن الجزائر.

التعليقات