غريب: رفضت عروضا أعلى بسبب الأوليمبي ولا مانع من اللعب بطريقة كوبر

الثلاثاء، 23 يناير 2018 - 20:29

كتب : بسام أبو بكر

شوقي غريب

كشف شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي أنه رفض عروضا أعلى بسبب رغبته في تدريب المنتخب الذي يشارك في أمم إفريقيا تحت 23 عاما العام المقبل.

وقال غريب في تصريحات لبرنامج "ملعب ميجا" على إذاعة ميجا إف إم: "رفضت العمل الفترة الماضية مع الأندية بسبب المنتخب الأوليمبي، ولذلك اعتذرت عن عدم قبول عروض أندية كبيرة وأخرهم نادي شباب بلوزداد الجزائري الذي سيشارك في دوري أبطال إفريقيا، لدرجة أن رئيس النادي حضر إلى مصر من أجلى ولذلك اعتذرت له، رغم أن المقابل المادي سيكون أعلى".

وأردف "أتمنى أن يكون التوفيق حليفي مع المنتخب، لأوضح أن توقيت وجودي مع المنتخب الأول كان خاطئا لأن كان هناك تغيير جذرية في كل شيء".

وكشف "اخترت وائل رياض ومحمد شوقى في الجهاز لأنهما كانوا معي في 2001 في كأس العالم للشباب حينما حققنا البرونزية، وسأبذل قصارى جهدى لتلافي الأخطاء التي حدثت من قبل".

وأردف غريب "لا يصح أن أتحدث على مدة العقد أو مقابلي المادي لأنني تحت أمر اتحاد الكرة".

وأضاف بعدها في تصريحات لبرنامج "المدرج": "سأتولى مسؤولية تجهيز لاعبين للمنتخب الأول، لأن هناك عدد من العناصر المبشرة".

وأتم "لا مانع لدي باللعب بنفس طريقة هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب حتى يعتاد اللاعبون على الطريقة التي يتبعها الرجل".

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري برئاسة هاني أبو ريدة تعيين شوقي غريب كمدرب للمنتخب الأولمبي، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم لمناقشة عدد من الملفات.

وسعى اتحاد الكرة لتعيين مدرب لقيادة الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي والذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تستضيفها مصر والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وضم الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي معتمد جمال كمدرب عام ومحمد شوقي ووائل رياض كمدربين مساعدين وأسامة عبد الكريم كمدرب حراس مرمى.

وسبق لشوقي غريب تدريب أندية سموحة والإسماعيلي والإنتاج الحربي وكذلك منتخب مصر الأول.

التعليقات