في الجول يكشف – موقف لجنة المسابقات من نقل مباراة الزمالك والمصري للقاهرة

الأحد، 21 يناير 2018 - 14:20

كتب : FilGoal

الزمالك - المصري

"لن أذهب لاستاد برج العرب لمواجهة المصري" هكذا أعلنها مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك صراحة، فترى ما موقف لجنة المسابقات من الأمر؟

قال مصدر مهم داخل لجنة المسابقات باتحاد الكرة لـ FilGoal.com: "لم أخطر بوصول أي مخاطبة رسمية من الزمالك حتى الآن تفيد بطلب نقل مباراة المصري لاستاد القاهرة، لكن كل ما يقال هو تصريحات إعلامية".

وأضاف "ماذا لو تقدم الزمالك بطلب رسمي؟ بداية يجب على الجميع أن يعلم بأن جدول مباريات الدوري أرسل لجميع الأندية منذ بداية الدوري، والجميع يعلم أن المصري يخوض كل مبارياته على استاد برج العرب لاعتبارات أمنية".

المصدر أتبع "مسألة نقل مباراة الزمالك والمصري من برج العرب إلى استاد القاهرة أمر أمني في المقام الأول ولا دخل لنا به، إذا وصلنا طلب رسمي من الزمالك سنحول الأمر للأمن وهم من يفصلوا فيه".

وأكمل "لكن الأمر لا يبدو منطقيا أو يتماشي مع مبدأ تكافؤ الفرص، فأنا لا أتوقع موافقة الأمن على هذا الأمر أولا لأن المصري نفسه سبق وطلب نقل مبارياته لملعبه في بورسعيد ورفض الأمر، وثانيا لأن الموافقة على طلب الزمالك ستعني الموافقة أيضا على طلبات باقي الأندية في مواجهة المصري على ملعبها في الدور الثاني، وهذا يخل بمبدأ تكافؤ الفرص بسبب أن بعض الأندية واجهت المصري بالفعل على برج العرب رغم أن المباراة كانت مباراتها".

المصدر أتم "حتى لو وافق الزمالك والمصري على خوض المباراة في استاد القاهرة، فالأمر يعود للجهات الأمنية وليس لهما أو لاتحاد الكرة في المقام الأول".

كان مرتضى منصور قد صرح أمس السبت "لن ألاقي المصري في استاد برج العرب. لن ألعب المباراة إلا على استاد القاهرة باعتباراتها مباراتي". (طالع التفاصيل)

على الجهة الأخرى لم يبد النادي المصري ممانعة في نقل المباراة لاستاد القاهرة، فصرح طارق هاشم عضو مجلس إدارة النادي "مستعدون لمواجهة الزمالك في مية عقبة". (طالع التفاصيل)

من جهة أخرى، علم FilGoal.com أن الزمالك حجز بالفعل محل إقامته في فندق بمنطقة برج العرب تحسبا لعدم نقل المباراة إلى القاهرة، وتأتي تلك الخطوة كخطوة روتينية يقوم بها الجهاز الإداري للفريق في أي موقف يحدث حوله مشكلة حول مكان إقامة المباراة بحجز محل إقامة في المكانين المختلف عليهما ليكون الفريق جاهز لأي قرار.

الزمالك يواجه المصري يوم الأربعاء المقبل، ضمن مباريات الجولة الـ20 من الدوري المصري.

ويحتل المصري المركز الثالث في ترتيب الدوري برصيد 34 نقطة، فيما يحل الزمالك رابعا برصيد 32 نقطة.

اقرأ أيضا

محمد صلاح عن مساعدة إيهاب جلال: مستعد للعمل مع العفريت في الزمالك

المصري ردا على مرتضى: جاهزون لمواجهة الزمالك في ميت عقبة!

عضو إدارة المصري: إشارة حسام حسن قصد بها التحدي.. مثلما فعل في بوركينا فاسو

بتروجيت: مفاوضات الزمالك لضم محمد رجب "شفهية"

مراقب مباراة المصري وبتروجيت: لم أر ما فعله حسام حسن!

إنبي: انضمام علي لطفي للأهلي مسألة وقت

التعليقات