تقرير - برشلونة ورغبة الانتقام من نيمار.. ثغرة قانونية تتيح دفع تعويض

الأربعاء، 17 يناير 2018 - 17:49

كتب : مايكل فارس

نيمار - باريس سان جيرمان

يبدو أن آثار صفقة انتقال نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان ما زال لها صدى لدى إدارة برشلونة التي شعرت بأن "كبرياء النادي أمام العالم قد تعرض لهزة كبيرة بجانب مرارة الخديعة من أحد أهم نجوم الفريق" بحسب تقرير لصحيفة "ماركا".

نيمار

النادي : الهلال

وهو الأمر الذي دفع إدارة البرسا الى استمرار البحث والتنقيب عن وسيلة للنيل من نيمار، حيث كشفت الصحيفة الإسبانية عن أن إدارة برشلونة بقيادة ماريا بارتوميو - بعد مداولات عديدة - قد عثروا على بند في عقد النجم البرازيلي السابق يتيح لهم الرجوع إليه ومطالبته بدفع تعويض في حال فسخ تعاقده مع النادي.

وفي ظل استمرار الفريق القانوني للنادي الكتالوني في محاولات "للثأر" من نيمار على مدار عدة أشهر توصل إلى أن عقد نيمار به بند يجعله يحصل على 100 مليون يورو في خلال الـ5 أعوام المقبلة أو يدفع نفس المبلغ في حال رحيله عن النادي قبل مرور تلك الـ5 أعوام وهو العقد الذي أبرم في 2013.

يذكر أن نيمار قد كسر قيمة الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقده مع برشلونة والبالغ 222 مليون يورو في صيف 2017، أي قبل انتهاء مدة الـ5 أعوام المنصوص عليها في البند الذي يرغب البارسا في استخدامه لتكبيد نيمار مبلغ 100 مليون يورو.

وتأتي هذه الجهود من إدارة النادي بالتزامن مع تقارير صحفية تشير إلى رغبة ريال مدريد الغريم التقليدي للنادي الكتالوني في التعاقد مع الموهبة البرازيلية الصيف المقبل.

وجاء رد النادي العاصمي على تلك التقارير من خلال تصريحات تليفزيونية سابقة لناصر الخليفي رئيس النادي أكد فيها أن مسألة بيع نيمار لريال مدريد مستحيلة بل "لا يوجد ذرة أمل في ذلك".

التعليقات