بيليه يتحدث عن حظوظ البرازيل في كأس العالم وندرة المواهب

الأربعاء، 17 يناير 2018 - 12:54

كتب : مايكل فارس

بيليه - تصميم وتنفيذ عبد الرحمن عمرون

قال بيليه أسطورة البرازيل إن منتخب بلاده هو المرشح للفوز بكأس العالم 2018 المقبلة، وذلك لأنه يمتلك كافة الوسائل التي ستسهل له عملية التتويج. وذلك في تصريحاته خلال حفل افتتاح بطولة ريو دي جانيرو.

وصرح بيليه قائلا: "الذين يؤمنون بالبرازيل يرشحون البرازيل. لدينا الوسائل للفوز بالكأس".

وتابع "في كأس العالم الأخيرة كان لدينا أفضل اللاعبين، لكن الفريق لم يكن منظما بشكل جيد. الأن نجح تيتي في تنظيمه ولدينا فريق يمنحك الثقة".

وتوج بيليه مع منتخب البرازيل بلقب كأس العالم ثلاث مرات أعوام 1958 و1962 و1970.

ومنيت البرازيل بخسارة قاسية أمام ألمانيا 1-7 على أرضها في نصف نهائي مونديال 2014، ثم خسرت أمام هولندا صفر-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وشكل افتتاح بطولة ريو دي جانيرو اليوم الظهور العلني الأول لبيليه صاحب الـ77 عاما وهو يستعين بعكاز للمشي، وقد فضل البقاء واقفا متكئا عليه طوال الحفل برغم وضع كرسي متحرك بجانبه.

وأضاف الأسطورة البرازيلية "أنا بخير شكرا لله، وأريد أن اشكر جميع أولئك الذين أرسلوا لي رسائل يتمنون لي فيها التعافي جيدا. تلقيت رسائل من جميع أنحاء العالم، من آسيا وإفريقيا".

وفي ديسمبر الماضي ظهر بيليه أثناء سحب قرعة مونديال 2018 في روسيا على كرسي متحرك، يحيط به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من نجوم كرة القدم السابقين أمثال النجم المصري السابق حسام حسن والأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا.

وشغل الوضع الصحي لبيليه عالم كرة القدم في نوفمبر 2014 عندما دخل العناية المركزة بعد إصابته بفيروس خطير ما اضطره إلى البدء بغسيل الكلى.

وكان حسام حسن مدرب المصري قد تحدث عن كواليس مقابلته مع بيليه في وقت سابق. (طالع التفاصيل)

وأعرب البرازيلي عن أسفه لأن كرة القدم الحديثة لا تنتج عددا كبيرا من اللاعبين الكبار بقوله "اليوم، هناك ثلاثة لاعبين فقط ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ونيمار. في السابق خلال عصر يوهان كرويف وفرانز بيكنباور كان هناك ثلاثة في كل فريق".

التعليقات