عادل عبد الرحمن يروي لـ في الجول قصة بداية عاشور ومراقبة شيكابالا

الأربعاء، 17 يناير 2018 - 11:42

كتب : حسام نور الدين

حسام عاشور - الأهلي - الاتحاد

كيف كانت بدايات حسام عاشور قائد الأهلي الحالي؟ خاض صاحب الـ32 عاما مشوارا طويلا حتى وصل إلى القمة، بداياته كانت مبشرة حينما راقب محمود عبد الرازق "شيكابالا" نجم الزمالك الشاب ومنذ ذلك الحين.

شيكابالا

النادي : الزمالك

حسام عاشور

النادي : لاعب حر

كل ذلك وأكثر يرويه لنا عادل عبد الرحمن مدرب اللاعب في قطاع الناشئين وكذلك قصة بدايته وعيوبه وحتى راقب شيكابالا. وذلك في حوار مطول مع FilGoal.com.

في البداية تحدث عادل عبد الرحمن لـFilGoal.com قائلا: "حسام عاشور تدرب تحت قيادتي لفترة في قطاع الناشئين عندما قدم إلى النادي من مركز شباب المعادي بعد أن قام أسامة عرابي باختباره وكان واضحا أنه يملك مقومات تجعله مؤهل ليكون لاعبا كبيرا".

وأضاف "كان يتواجد برفقة جيل يضم عبد الإله جلال واحمد سمير فرج ومحمد عبد السلام ومصطفى شبيطة ومصطفى طلعت وشريف أشرف وهم جيل مميز للغاية ولكن عاشور نجح في أن يكون أهم لاعب في الأهلي خلال السنوات العشر الأخيرة".

وواصل "عاشور من نوعية اللاعب الذ ي يعتبر هدية لأي مدير فني لأنه خططي في المقام الأول. هذه النوعية يعرف قيمتها المدربين أكثر من الجمهور العادي. ربما لا يشعر أحد بوجوده لكن غيابه يترك الأثر الأكبر".

واستطرد "في بدايته كان مميز جدا وعملت على تطوير قدراته البدنية وتوزيع جهده على المباراة وبالفعل كان ملتزم جدا، ولعل هذا ما ساعده على الاستمرار".

وأضاف "أهم ميزاته ظهرت مبكرا وهي أنه لاعب تكتيكي صاحب وظائف دفاعية ويخلق توازن في وسط الملعب ويقدم مجهود بدني كبير إلى جانب إفساد هجمات الخصم واعتراض كراته في وسط الملعب وقبل وصولها إلى المنطقة الدفاعية إلى جانب غزارة تحركاته".

وتابع "كان لديه بعض الملاحظات التي نصحته لتعديلها وقام بذلك بالفعل ومنها أنني كنت أطلب منه أن ينظر للأمام عند تسلم الكرة لكي يكون بمواجهة ملعب الخصم أكثر من اللعب تجاه الأجناب أو الخلف".

وتطرق للحديث حول عيوب قائد الأهلي قائلا: "كان يعاب على عاشور في بدايته قلة معدل التصويب كنت أتحدث معه عن ذلك ولكن الوقت لم يمهلنا لتصحيح هذا الأمر بعد أن تم تصعيده للفريق الأول في سن مبكرة، كان يشبه مجدي عبد الغني وتامر عبد الحميد لاعب وسط الزمالك السابق في طريقة اللعب التي تبتعد عن التكلف واللعب من أجل الفريق فقط".

وتحدث كذلك عن بداية تألقه قائلا: "كانت بداية تألقه في أول مباراة ناشئين يخوضها أمام الزمالك وفزنا 2-0 في ملعب الأخير عندما طلبت منه رقابة شيكابالا الذي كان وقتها نجم فريقه، عاشور نفذ التعليمات بشكل حرفي وأخرج شيكابالا من الخدمة في هذه المباراة وبعد ذلك أصبح نجم مواجهات القمة في رقابة فتى الزمالك الأسمر".

وأتم "أرى إنه تعرض للظلم مع المنتخب الوطني في فترة هامة كان بإمكانه أن يحقق خلالها الكثير وأتمنى أن يكون له دور في كأس العالم بروسيا لأنه لاعب يملك المسئولية والالتزام".

عاشور حصد اللقب الـ33 في تاريخه مع الأهلي بالفوز بكأس السوبر ليدخل في منافسة مع داني ألفيش ظهير باريس سان جيرمان وزلاتان إبراهيموفيتش نجم مانشستر يونايتد على لقب اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب في العالم. (طالع التفاصيل)

اقرأ أيضا

ميدو وصلاح الدين يضعان روشتة إنقاذ صالح جمعة

الزمالك يتسلح بصفقة تبادلية لضم عبد العزيز من سموحة

الأهلي: لا لبيع إكرامي والسعيد وفتحي

لماذا استبعد الأهلي نجيب من قائمته الإفريقية؟

سموحة: عمرو بركات وزنه ذهب ونحن بوابته للمنتخب

إنبي: فريق ألماني بالدوري الممتاز طلب صلاح محسن

التعليقات