ليساندرو لوبيز "مدافع إنتر الجديد".. مزيد من الخيارات لسباليتي

الثلاثاء، 16 يناير 2018 - 14:51

كتب : عمر ناصف

ليساندرو لوبيز

أعلن إنتر ميلان تعاقده مع المدافع الأرجنتيني ليساندرو لوبيز عن طريق الإعارة مع أحقية الشراء قادما من بنفيكا البرتغالي وذلك لتدعيم خط دفاعه خلال النصف الثاني من الموسم في محاولة للخروج من النفق المظلم وسلسلة الانكسارات والهزائم التي أصابت الفريق قبل التوقف الشتوي.

ليساندرو لوبيز

النادي : الخليج

المدير الفني للفريق لوتشيانو سباليتي صرح في وقت سابق قائلا "حتى والدتي تعرف أن الفريق في حاجة إلى مدافع جديد" ليعلن بعدها الأفاعي عن تعاقدهم مع المدافع صاحب الـ28 عاما والذي يحمل نفس اسم مهاجم أرجنتيني سابق تألق في البرتغال أيضا ولكن مع بورتو قبل أن ينتقل إلى إنتر أيضا في أحد محطات مسيرته الكروية.

من هو ليساندرو لوبيز المدافع وماذا سيضيف إلى إنتر ميلان إذا؟

الإضافة الأولى هي "العمق" في قائمة الفريق فإنتر لم يكن يمتلك سوى ثلاثة مدافعين فقط في قائمته هم البرازيلي ميراندا والسلوفاكي الشاب سكرينار والمغضوب عليه الإيطالي أندريا رانوكيا وهم ما لم يكن يعطي للمدرب سباليتي فرصة للتغيير أو إراحة أحدهم.

دفاع إنتر ميلان لم يستقبل سوى 15 هدفا كثالث أقوى دفاع في البطولة ولكن 5 من هذه الأهداف جاءت في مباريات الفريق الثلاث الأخيرة في الدوري والتي شهدت تراجع مردود الفريق الدفاعي مع عدم قدرة سباليتي على تعديل الأمور لغياب البديل.

لوبيز سيعطي للمدرب فرصة للتخلي عن أحد مدافعيه الأساسيين في حال تراجع أو اهتزاز مستواه.

يجمع لوبيز ما بين القوة البدنية والذكاء مما يجعله يتفوق على منافسيه من المهاجمين، متوسط ارتكابه للأخطاء على المنافس هو 1.3 خطأ في المباراة الواحدة ومتوسط تدخلاته على المنافسين هو 2.3 تدخل.

حصل على 42 إنذار في أكثر من 224 مشاركة بمسيرته الكروية ولم يتعرض للطرد سوى في 3 مناسبات فقط.

بدأ مسيرته الكروية في الأرجنتين مع شاكاريتا جونيورز قبل أن ينتقل إلى أرسنال ساراندي حيث تألق هناك وجذب أنظار العديد من الأندية الأوروبية ولكن في النهاية كان بنفيكا هو من تعاقد معه وذلك لخلافة مدافعهم الأرجنتيني السابق إيزيكيل جاراي الذي كان يلعب موسمه الأخير مع الفريق البرتغالي قبل الانتقال إلى روسيا صيف 2014.

صيف 2013 شهد تعاقد النادي البرتغالي مع المدافع الأرجنتيني وتم وضع شرط جزائي هو 35 مليون يورو في عقده لتأمين الموهبة الدفاعية الجديدة، إعارة لخيتافي في إسبانيا كانت في البداية وذلك لإعطاءه الفرصة للعب والاعتياد على الأجواء الأوروبية إضافة إلى الأمور التسويقية وهناك لعب بشكل شبه أساسي فشارك مع الفريق في 28 مباراة تألق خلالها ليعود إلى البرتغالي منتظرا انطلاق مسيرته هناك.

عاد بعدها إلى بنفيكا ولكن لم يستطع طوال المواسم الأربعة الماضية أن يحجز لنفسه مكانا في تشكيل الفريق الأساسي فأكتفى بإجمالي مشاركات هو 54 مباراة لكنها كانت كافية لإنتر ميلان لجعله خيارهم الأول لتدعيم خط الدفاع.

يتفوق في الكرات الرأسية نظرا لطوله 188 سم فمتوسط فوزه بالكرات الرأسية في مشاركاته يصل إلى 68%، تفوقه لا يقتصر على مهاجمي المنافس فقط وإنما مدافعيهم فلوبيز سجل 29 هدفا حتى الآن في مسيرته الكروية بفضل رأسياته وتحركاته المميزة في منطقة الجزاء خلال الكرات الثابتة.

سيكون على سباليتي في حال إشراكه اتخاذ القرار من سيتقدم خلال الركنيات والكرات الثاتبة ميلان سكرينار الذي سجل 3 أهداف حتى الآن هذا الموسم أم لوبيز؟ الثنائي الدفاعي مميز تهديفيا.

صفقة إنتر الجديدة لم تكلف النادي سوى 500 ألف يورو ثمن الإعارة لنهاية الموسم وأحقية الشراء في العقد لا تتجاوز الـ9 مليون يورو، صفقة خاسرة لبنفيكا الذي وضع الكثير من الآمال على الأرجنتيني عند شرائه من بلده الأم ولكنها ستكون ناجحة جدا لإنتر في حال نجح اللاعب في الوصول للمستوى المنتظر منه وإثبات جدارته باللعب مع الأفاعي.

طالع أيضا:

المقاصة يوضح تفاصيل انضمام نانا بوكو وعماد فتحي إلى الزمالك

رئيس المقاصة: لن أتهور ببيع سامي للأهلي

إيهاب جلال يعقد جلسة مع لاعبيه قبل التدريبات.. وحديث خاص ونصائح لـ علي جبر

مواعيد مباريات الثلاثاء - الأهلي في مهمة صعبة أمام الجيش.. وصراع قوي في فرنسا

المقاصة: بيع أحمد سامي؟ الأهلي لا ييأس لديه الثعلب عدلي القيعي

إنبي: لا لبيع صلاح محسن "شبيه صلاح".. وانتقال لطفي للأهلي لتكريمه

التعليقات