صحفي سكاي: ريال مدريد قد يسمح برحيل رونالدو.. وموقف يونايتد صعب

الثلاثاء، 16 يناير 2018 - 14:02

كتب : لؤي هشام

هدف رونالدو أمام جريميو

شائعات رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد تتردد من وقت لأخر ولكن هذه المرة التقارير تقول إن الملكي سيسمح برحيله!!

صحيفة "آس" الإسبانية ذكرت في تقرير لها يوم الإثنين أن رونالدو أخبر زملاءه برغبته في الرحيل والعودة إلى نادي السابق مانشستر يونايتد (طالع التفاصيل).

الصحفي الموثوق في شبكة "سكاي سبورتس" و"آس" جويليم بالاجي ذكر أن رغبة رونالدو في الرحيل عن العاصمة الإسبانية يقابلها ترحيب من إدارة ناديه.

وقال في تحليله للموقف: "رسالة رونالدو بالرغبة في الرحيل يبدو أنه يقابلها موافقة من جانب ريال مدريد وسيسمح برحيله، ولكن النادي يريد أن يرى قتالا من جانب كلا من يونايتد وباريس سان جيرمان لضم اللاعب المتوج بالكرة الذهبية 5 مرات".

وأوضح "ولكن الموقف أكثر تعقيدا مما يظهر أنه رغبة من جانب الناديين في ضمه".

"بحساب قيمة الـ44 مليون إسترليني التي يحصل عليها رونالدو كصافي راتبه السنوي سيطلب ريال مدريد مبلغ 89 مليون إسترليني للاستغناء عن خدماته وهي قيمة كبيرة جدا على لاعب سيصل إلى الـ33 من عمره".

وأوضح "هنا المشكلة بالنسبة ليونايتد، النادي لا يمكن أن يٌظهر قلة اهتمامه حال كان رونالدو معروضا للبيع ولكن المبلغ الكبير المفروض من أجل ضمه لا يمكن أن يدفعوه".

هذه ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها الصحافة عن رغبة رونالدو في الرحيل، قبل بداية الموسم أشعلت تقارير مغادرة النجم البرتغالي لريال مدريد سوق الانتقالات.

لكن بيريز أعلن تمسكه برونالدو ورفضه فكرة التفريط في الهداف التاريخي لريال مدريد.

وانضم رونالدو إلى ريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد في صيف 2009 بمبلغ 94 مليون يورو، ويمتد عقده الحالي حتى صيف 2021.

وتوج البرتغالي مع النادي الإسباني بلقب الدوري الإسباني مرتين وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر مرتين ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات وكأس العالم للأندية مرتين. وحصد لقب الأفضل في العالم 5 مرات من بينهم 4 مع ريال مدريد.

لكن الأوضاع الآن سيئة في ريال مدريد الذي يحتل المركز الرابع في جدول الليجا برصيد 32 نقطة بفارق 19 نقطة عن برشلونة المتصدر.

التعليقات
مقالات حرة