تنس طاولة - أول مدرب مصري لناد أوروبي لـ في الجول: تواجدي كـ"مصري" أراح اللاعبين

السبت، 13 يناير 2018 - 17:02

كتب : شادي نبيل

طارق حسن

يستعد طارق حسن المدير الفني لفريق B75 الدنماركي لتنس الطاولة، قيادة فريقه في مباريات الدور الثاني للدوري والتي تنطلق الأسبوع القادم بعد العودة من العطلة الشتوية،ويُعد حسن أول مدير فني مصري لنادي أوروبي بالدرجة الأولى ونجح في قيادة الفريق خلال الموسم الأول له للتواجد داخل المربع الذهبي للمسابقة والتي تعد من أقوى الدوريات على المستوى الأوروبي للعبة.

ويطلق على المدير الفني المصري لقب جوارديولا تنس الطاولة وتمنى في تصريحاته لـ FilGoal.com مواصلة النتائج الجيدة والصعود للدور نصف النهائي والمنافسة على اللقب، وسبق له قيادة نادي الزمالك للفوز بالعديد من البطولات خلال فترة توليه المسئولية الفنية الفريق.

وفي البداية أشار طارق خلال حواره عن السبب وراء إطلاق اسم جوارديولا عليه، قائلاً: "أعشق المدير الفني الإسباني وانتهج نفس فلسفته التدريبية وأقتني معظم الكتب التي تتحدث عنه أو يكتبها، وبسبب هذا قام لاعب من الزمالك خلال قيادتي للفريق بمنادتي به ومنذ ذلك اليوم واللقب مرتبط بي".

وأضاف "في الدنمارك أيضاً يطلقون علىِ نفس الاسم بعد ما لمسوه من عشقي لهذا الرجل وأن اسلوبي التدريبي يقترب منه، حالياً نحن نحتل المركز الثاني في الترتيب العام للدوري الممتاز ونقترب من القمة بسبب فارق النقاط القليل مع المتصدر ونسعى لمواصلة الانتصارات للوصول إلى الدور نصف النهائي ونحن في المركز الأول".

وحول نظام الدوري الدنماركي لتنس الطاولة وطريقة تحديد البطل، أجاب حسن "يتكون الدوري هناك من أربعة مستويات، نحن ننافس في المستوى الممتاز أو ما يطلق عليه Stiga Division كما نلعب في المستوى الثاني Division 2، المستوى الممتاز يتكون من 8 فرق يخوضون دوري من دورين وبعد تحديد الترتيب من الأول حتى الرابع يخوضون لقاءات الدور نصف النهائي وتتاح لصاحب المركز الأول اختيار النادي الذي يقابله في نصف النهائي".

واستطرد "نعمل على الوصول للدور نصف للنهائي ونحن في المركز الأول حتى نختار من نلاقي، وعلى صعيد المستوى الثاني نحن في المقدمة ونسعى للصعود للمستوى الأول الذي يلي الدوري الممتاز".

وشدد حسن على الفارق بين مصر والدنمارك فيما يتعلق بأسلوب الإدارة سواء تنظيمياً أو فنياً "تنظيم المسابقات والمباريات مختلف حيث الالتزام بالجدول المحدد سلفاً ونخوض مباراتين في نفس التوقيت خلال لقاء الدوري والذي يتكون من 8 مباريات مع إمكانية نهاية اللقاء بالتعادل، أما على المستوى الفني امتلك كل الصلاحيات لإتخاذ القرارات ويدعمني صاحب النادي ورئيسه طالما كان هذا في مصلحة الفريق".

واختتم حسن تصريحاته "أتمنى استمرار التجربة وتكون البداية لعدد أكبر من مدربي مصر للخروج نحو أوروبا، كما أن تنس الطاولة المصرية تمتلك حالياً مجموعة من اللاعبين القادرين على الإحتراف الخارجي والوصول لأعلى التصنيفات كما حدث مع عمر عصر المصنف 16 عالمياً حالياً بالإضافة لدخول دينا مشرف ضمن أفضل 40 لاعبة بالعالم وهو ما يشعرني بالفخر وانا متواجد في أوروبا".

ومن جانبه أعرب خالد عصر لاعب النادي الأهلي والمحترف في الدنمارك منذ عامين عن سعادته بتواجد طارق حسن معه هذا الموسم "متواجد مع الفريق للموسم الثاني على التوالي والعام الماضي أحتل الفريق المركز الخامس وحالياً نحن الثاني وهذا ما يعد نتيجة جيدة، بالطبع وجود كابتن طارق مع الفريق يسعدني بسبب العلاقة الجيدة والقديمة التي تربطني به خاصة ان أسلوبه التدريبي يناسبني ويعلم الطريقة التي تجعلني اُخرج كل ما لدي خلال المباريات".

وأردف "لاعبو الفريق يشعرون بالراحة بتواجد المدرب المصري وهو ما ينعكس على النتائج، نجحنا في التعادل مع متصدر الدوري والذي يعد من أقوى الفرق الأوروبية وليس في الدنمارك فقط، أتمنى الحصول على اللقب هذا العام ولدى العديد من العروض للإنتقال للدوري السويدي وأندية أخرى داخل الدنمارك لكن كل تركيزي حالياً مع النادي والمنتخب حيث نستعد للمشاركة بكأس العالم في إنجلترا وبطولة العالم بالسويد وهذه المرة الأولى التي تخوض فيها مصر المنافسات ونحن في المستوى الأول".

التعليقات