بولت قد يتحول لكرة القدم.. التدرب مع بروسيا دورتموند والحلم في أولد ترافورد

الأحد، 07 يناير 2018 - 23:29

كتب : هشام إسماعيل

بولت

يبدو أن الأسطورة الجامايكي يوسيان بولت والذي يصنف بأنه العداء الأفضل في التاريخ لم تنته مسيرته الرياضية بعد وذلك على الرغم من اعتزاله ألعاب القوى في العام الماضي إذ قرر الآن خوض تجربة لعب كرة القدم.

بولت والمعروف بحبه الشديد لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي سيبدأ في مارس المقبل تجربة ممارسة اللعبة بشكل احترافي لأول مرة عندما يبدأ التدرب مع فريق بروسيا دورتموند.

وتعرض بولت للإصابة في أخر سباق يخوضه بمسيرته ببطولة العالم لألعاب القوى الأخيرة والتي أقيمت في لندن العام الماضي ليخسر فرصة الفوز به.

وقال بولت لصحيفة ديلي إكسبريس البريطانية "إصابتي الآن بخير، وعدت بكامل لياقتي.. في مارس سأقوم بالتدرب مع بروسيا دورتموند وهذا سيحدد ما سيحدد الأمر، سواء قالوا أنني جيد أو أنني لا زلت في حاجة للتدرب أكثر ووقتها سأفعل ذلك".

وتابع "هذا يجعلني متوترا، عادة لا أتوتر لكن الأمور مختلفة هذه المرة فنحن نتحدث عن كرة القدم الآن، سأخذ بعض الوقت لأتأقلم وبمجرد أن أبدأ اللعب لبضع المرات سأعتاد عليها، الأمر مشابه لما حدث عندما بدأت الركض".

يوسيان بولت حاز على 9 ميداليات أوليمبية في 3 دورات قبل أن يفقد إحداها بسبب زميله في مسابقة التتابع بأولمبياد بكين 2008 نيستا كارتر والذي ثبت تناوله للمنشطات ليفقد معها لقب العداء الأكثر تتويجا بالذهب في التاريخ تاركا إياه للأمريكي كارل لويس والفنلندي بافو نورمي.

لكن على الرغم من ذلك فإن بولت يمتلك الرقمين الأوليمبيين لسباقي 100 متر بـ9.63 ثانية و200 متر بـ19.30 ثانية بالإضافة للرقم الأوليمبي لـ400 متر متتابع مع مواطنيه نيستا كارتر ومايكل فراتر ويوهان بلايك بـ36.84 ثانية.

بولت أيضا يمتلك الرقمين العالميين لسباقي 100 متر بـ9.58 ثانية و200 متر بـ19.19 ثانية.

وبالعودة لكرة القدم فإن بولت على ما يبدو تواصل مع الكثير من الشخصيات الهامة في اللعبة أبرزهم الاسكتلندي سير أليكس فيرجسون المدرب التاريخي لمانشستر يونايتد الإنجليزي والذي وفقا للعداء الجامايكي السابق أكد له بأنه سيساعده في التحول للاعب كرة قدم.

ويقول بولت "واحد من أكبر أحلامي هو التوقيع لمانشستر يونايتد، لو دورتموند قالوا أنني جيد كفاية سأتدرب بقوة حتى يحدث هذا، تحدثت مع أليكس فيرجسون من أجل يوصي بي وقال لي لو أصبحت جاهزا سيرى ما يمكن أن يفعله".

وكأي شخص سريع فإن مركز الجناح يبدو هو المفضل لبولت، وعن مستواه فإن بولت في تصريحات قديمة لبيلد الألمانية أشار بأنه ليس اللاعب الأفضل في العالم ولكنه في مستوى الإنجليزي واين روني.

وأضاف بولت "شخصيا أفضل اللعب على الجناح، لكنني سأستمع للجميع وسأتحدث مع بعض اللاعبين، أتطلع لأن أكون الأفضل ولو حظيت بفرصة اللعب لفريق مثل مانشستر يونايتد سيكون أمرا رائعا".

وتابع "لا أشتاق لتدريبات الركض ولكنني أشتاق للمنافسة والظهور أمام الكثير من الجماهير ولكن ليس للتدريبات، لكنني بالتأكيد سأذهب للتدريبات وأكون متحمسا فقط للعب في أولد ترافورد".

في نوفمبر من عام 2016 كان هانز خواكيم فاتزكه المدير التنفيذي لبروسيا دورتموند أن بولت سيخوض تدريبات مع الفريق ولكن هذا لم يحدث ربما بسبب ارتباط الجامايكي بالتحضيرات لبطولة العالم لألعاب القوى الأخيرة.

لكن بعد اعتزاله ألعاب القوى نهائيا ربما يحقق صاحب الـ31 عاما حلمه أخيرا بالتحول إلى لاعب كرة قدم محترف.

التعليقات