كوتينيو-صلاح.. ليست أول ثنائية غير مكتملة في مسيرة المصري الأوروبية

الأحد، 07 يناير 2018 - 00:45

كتب : FilGoal

محمد صلاح - فيليبي كوتينيو

رحل فيليب كوتينيو إلى برشلونة تاركا ثنائيته مع الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول بعد انتهاء الدور الأول من الدوري الإنجليزي.

صلاح الذي بدأ مسيرته مع بازل ثم تشيلسي ومنه إلى فيورنتينا وروما قبل العودة للدوري الإنجليزي خلق خلال رحلته ثنائيات ناجحة.

ومع رحلة محمد صلاح الأوروبية مر بثنائيات بدأت بقوة قبل أن يرحل طرفها الأول..

يستعرض FilGoal.com تاريخ الثنائيات السابقة لصلاح في مسيرته الأوروبية..

بازل.. شتوكر

بداية رحلة صلاح الاحترافية جاءت عبر سويسرا حيث بازل، في فريق يضم في صفوفه فالنتين شتوكر النجم الأعسر المميز.

خلق صلاح مع شتوكر ثنائية ممتازة، حتى أن اللاعب السويسري صنع لصلاح ستة أهداف من إجمالي 20 هدفا أي أكثر من ربع أهداف النجم المصري جاءت عن طريقه.

بينما قام صلاح بصناعة هدفين له خلال الفترة التي لعباها سويا، مع العلم أن كلاهما كان يشارك في مركز الجناح بالتبادل على اليمين واليسار.

لكن الشراكة الناجحة لم تكتمل فرحل صلاح إلى تشيلسي في يناير 2014 ولحق به شتوكر إلى هيرتا برلين الألماني في يوليو 2014 ومازال لاعبا في صفوفه إلى الآن.. لكنه لم ينسى صديقه السابق.

روما.. بيانيتش

في رحلة صلاح بإيطاليا مر على روما في أغسطس وكان أحد أبرز لاعبيه حتى عاد للدوري الإنجليزي مرة أخرى من خلال بوابة ليفربول.

في روما صنع شراكة رائعة مع ميرالم بيانيتش ففي موسمه الأول صنع البوسني لصلاح أربعة أهداف من 15 هدفا سجلهما النجم المصري.

رحل بيانيتش إلى يوفنتوس في صفقة من العيار الثقيل مقابل 32 مليون يورو لتنفض الشراكة مع صلاح في يوليو 2016 قبل أن يترك النجم المصري إيطاليا في الموسم التالي.

ليفربول.. كوتينيو

شكل كوتينيو ثنائيا بارزا مع محمد صلاح خاصة في بدايته مع ليفربول وصنع له أكثر من هدف في المباريات الودية، وصنع له هدفين في المواجهات الرسمية وابتعد فترة عن المشاركة بسبب رغبته في الرحيل عن الحُمر. قبل أن تتحقق رغبته والانتقال لبرشلونة في يناير في صفقة قياسية بلغت 142 مليون استرليني.

التعليقات