تنس طاولة - دينا مشرف لـ في الجول: التواجد ضمن أفضل 50 بالعالم ليس آخر أحلامي

الجمعة، 05 يناير 2018 - 14:55

كتب : شادي نبيل

دينا مشرف تنس طاولة‎

لا تعتبر دينا مشرف التواجد في المركز الـ39 على العالم في تنس الطاولة هو أكبر طموحاتها، فهي مازالت تملك المزيد لتقدمه.

أصدر الاتحاد الدولي لتنس الطاولة تصنيف شهر يناير لعام 2018 والذي حمل مفاجأة كبرى وتاريخية لمصر، بتواجد دينا مشرف بطلة المنتخب والنادي الأهلي في الترتيب 39 لتصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تدخل قائمة أفضل 50 لاعبة عالمياً وذلك بعد تتويجها بالعديد من الألقاب القارية مع المنتخب المصري إلى جانب نجاحها في الحصول على لقب بطولة نيجيريا الدولية المفتوحة وتأهلها لدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم التي أقيمت بكندا، لتقفز 71 مركزا.

وأعربت البطلة المصرية في تصريحات لـ FilGoal.com عن سعادتها بكل ما حققته خلال العام الماضي والذي كللته بهذا الانجاز، قائلة: "بالطبع سعادتي لا توصف بالتصنيف الجديد وأتمنى أن أحافظ عليه وأعمل على تحسينه خلال الفترة القادمة، لأن الوصول لمثل هذا الترتيب لم يأت من فراغ والمحافظة عليه ستكون أصعب وهذا هو التحدي القادم لي".

وعن سبب الصعود الكبير في التصنيف أوضحت دينا "تغيير الطريقة التي يتم بها الإعلان عن التصنيف العالمي السبب وراء هذه القفزة، حيث يتم احتساب نقاط اللاعب بناء على نتائج أفضل 8 بطولات تمت المشاركة بها. وأحمد الله كثيراً على التتويج بلقب نيجيريا المفتوحة وأيضاً تم احتساب نقاط بطولة كأس إفريقيا التي فزت بها، كما أن تأهلي للدور ثمن النهائي من كأس العالم أضاف لي نقاطا أخرى".

وأضافت "الطريقة القديمة كانت تعتمد على ضرورة التغلب على لاعبات أعلى مني تصنيفا، وكان هذا يحدث قليلا خلال العام وكان يحسن من ترتيبي عشرة مراكز على الأكثر".

وحصلت دينا على 1800 نقطة بعد فوزها بكأس إفريقيا والتي أقيمت بالمغرب يوليو الماضي كما نالت 1530 من التأهل لثمن نهائي كأس العالم بكندا وتعد هاتان البطولتان هما الأعلى نقاطا في البطولات الثماني السبب بتواجد بطلة مصر بهذا التصنيف.

واختتمت لاعبة النادي الأهلي حديثها بالإعلان عن طموحها خلال العام الحالي "أتمنى التأهل لكأس العالم هذا العام عن طريق الفوز بكأس إفريقيا وأن لا تتوقف مشاركتي بالبطولة العالمية عند دور الستة عشر مثل العام الماضي بل أحلم بالوصول للدور نصف النهائي. أما على مستوى المنتخب نسعى للصعود من المستوى الثاني الذي نتواجد به حالياً إلى المستوى الأول الذي يضم أفضل منتخبات العالم، وأخيراً التواجد ضمن أفضل 30 لاعبة سيكون هو هدفي دائماً".

وساهمت دينا مع زميلاتها بالنادي الأهلي في التتويج بلقب البطولة الإفريقية للأندية للعام الثاني على التوالي والتي أقيمت بالمغرب خلال يونيو الماضي.

وكانت دينا مشرف في المركز 110 خلال تصنيف شهر ديسمبر الماضي، وجاء عمر عصر نجم المنتخب الوطني والمحترف في فيردر بريمن الألماني في الترتيب 16 عالميا ليظهر ضمن قائمة أفضل 20 لاعبا على مستوى العالم.

التعليقات