أحلام المشجع المصري في 2018.. مهمة لن تكون سهلة للعزيز سانتا

الأحد، 31 ديسمبر 2017 - 15:24

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

سانتا كلوز الكرة المصرية

بين الواقع فيما حدث في العام المنصرم 2017 والمنتظر فيما سيحدث العام الجديد 2018 هناك بعض الأمنيات الخاصة للمشجعين المصريين.

نأخذكم في رحلة مع FilGoal.com إلى أحلام المشجع المصري وبعض الأمور التي يراها سهلة المنال لشخصية سانتا كلوز لتحقيقها.

سوبر الخطيب

جمهور الاهلي علق آمال عريضة على وجود محمود الخطيب رئيسا للأهلي لما يمتلكه من حب خلال مسيرته داخل أسوار التتش كلاعب وإداري، ربما تكون السداسية هو أكثر أمنيات جماهير الأهلي من الخطيب.

كذلك ضم محمد عواد حارس الإسماعيلي الذي تبرز مطالب الدراويش المادية بشكل باهظ ووصل إلى 100 مليون جنيه بحسب ما قاله سعفان الصغير مدرب اللاعب لكن هناك أبعد من ذلك.

"لا نريد سيميوني مدربا للفريق لأسلوبه الدفاعي" هكذا علق أحد زوار السوشيال ميديا على مفاجأة الخطيب غداة مباراة السلام التي أقيمت بين الأهلي وأتليتكو مدريد السبت " لسنا في حاجة إلى ضم جريزمان" أحدهم يرى أن هناك تخمة في مركز لاعب منتخب فرنسا وأتليتكو مدريد

"جوارديولا مش هيسيب سيتي قبل نهاية الموسم! وكريستيانو يوفنتوس اتكلموا عليه! وبالنسبة لصلاح فالأهلي مش بيكلم لعيبة عقودها لسه مستمرة مع ناديها" يبدو أن جماهير الأهلي لا تبالغ في طلباتها من مجلس إدارة الأهلي الجديد برئاسة محمود الخطيب J

حامل جائزة البالون دور المنتظر

"الحذاء الذهبي ولاعب العام لمحمد صلاح" للوهلة الأولى عند تصفحك لموقع التواصل الإجتماعي تويتر ستجد أن تلك العبارات تم تدوينها من قبل مغرد مصري لكن بالتدقيق ستجد مشجع ليفربول لهداف فريقه وانطلاقة محمد صلاح مع الفريق التي تسائل عنها جيمي كاراجير كابتن ليفربول السابق عن كونها الأفضل في تاريخ النادي.

لكن كيف يتم ذلك في الوقت القريب بالرغم من إشادة الجميع باللاعب في ظل عدم تكافؤ الفرص في تلك النقطة بالتحديد عد منصة الكرة الذهبية – Ballon d’or – أحد أكثر المنصات التي شهدت صراع رونالدو- ميسي؟ التصويت هو الحل عايشنا جميعا فوز صلاح على منافسيه بفارق رهيب في كل استفتاء حتى على البرتغالي والأرجنتيني .

"اعطونا أوبلاك وجريزمان وكوكي وجودين وفيليبي لويس + 750 مليون جنيه استرليني.. وهنيئا لكم بصلاح" سعفان الصغير مدرب حرس الإسماعيلي كما لو كان مشجعا لليفربول ردا على اهتمام أتليتكو مدريد بالتعاقد مع محمد صلاح مقابل 50 مليون استرليني.

"انضمام صلاح لبرشلونة" تلك الأمنية تدور في ذهن بعض المصريين في 2018.

مستوى صلاح وتألقه في الصعود من الجبل الأخضر إلى التوهج في ليفربول يؤهله للعب في برشلونة، لما لا؟ لكن بالتأكيد لن يكون بديلا لداني ألفيش كما يقول عمرو زكي.

من جمهور لجمهور

"فوز الزمالك بكل الألقاب الممكنة". هو عام للنسيان للأبيض الذي توج ببطولة وحيدة وهي السوبر المصري، وبالتالي لم يتمكن من التواجد في نسخة 2018 من دوري أبطال إفريقيا وسيلعب عوضا عن ذلك في الكونفيدرالية الإفريقية.

الزمالك بعيد عن المنافسة في الدوري المصري، لعل بطولة كأس مصر التي غابت خسرها الفريق بالموسم الماضي هي المعوض.

"قلبي ميت في موضوع تغيير المدربين" الخير على قدوم المدربين، تلك هي نظرية رئيس الزمالك الخاصة، 5 مدربين نستثني منهم تعيين محمد حلمي لفترتين مع الفريق وبشكل مؤقت كلا من طارق يحيى ومحمد صلاح الشيء الراسخ في دورة حياة المدربين الطبيعية للنادي.

"أنا هنا كمشجع للزمالك وليس رئيسا للنادي"مرتضى امتنع بعد هزيمة فريقه أمام سموحة عن الإفصاح على مستقبل نبيوشا "متكلمنيش عن الفنيات، كلمني عن الجن والعفاريت" ربما اختصر العام في وجود هاني العتال أو الجن.

تغيير الثوابت

على صفحة FilGoal.com على فيس بوك وجدنا أمنيات رجلين "تتويج الإسماعيلي بلقب الدوري والكأس ". هكذا تمنى أحد مشجعي الدراويش، لكن الواقع يقول أن الثنائية لم تتحقق سوى 17 مرة تاريخيا وظفر بها الأهلي في 14 مرة والزمالك في 3 مرات.

منذ موسم 2001-2002 لم يفز نادي آخر بالدوري المصري بعيدا عن الأهلي والزمالك، كان البطل الإسماعيلي الذي يخوض موسم بثوب مغاير للمواسم الماضية ويتربع على صدارة الدوري المصري في انتظار مؤجلات الأهلي في العام الجديد وما ستسفر عنه لعبة الكراسي الموسيقية في صراع الصدارة.

هذا هو حال الدراويش في العام الجديد، فهل تتذكر آخر لقب لنادي بعيدا عن ثلاثي أقطاب الكرة المصرية؟

"تأهل كفر الشيخ إلى الدوري المصري الممتاز وفوزه بالبطولة"

عام 1982-1983 حقق المقاولون العرب لقب الدوري العام كآخر نادي بعيدا عن ثلاثي الكرة المصرية الأهلي والزمالك والإسماعيلي.. يبدو أن سانتا سيتعبه بعض الشئ هذا المطلب.

البحث عن ما وراء الحقيقة

في حديث سابق بالموسم الماضي، قال عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة أن باقي مباريات الموسم ستشهد الاستعانة بحكم خامس وحكم فيديو لتفادي مثل تلك الأخطاء.

ظهر الحكم الخامس ولم يظهر حكم الفيديو.. لابد على سانتا البحث عنه في ربوع مصر

"الحكم لم يرى ضربتي الجزاء أمام طنطا بسبب السحر" مرتضى منصور رئيس الزمالك يرى أن التحكيم المصري على ما يرام، إذا التحكيم المصري بخير وعلى سانتا البحث عن إبطال مفعول السحر.

كأس العالم في استاد القاهرة

عقب صعود منتخب مصر لكأس العالم بروسيا تعالت حدود الأمنيات عن قدرة المنتخب المصري في كأس العالم.

ربما البعض ذهب لظفر المنتخب الوطني باللقب، "منتخب مصر يملك عدد من اللاعبين المميزين، ومن الممكن أن يتأهل لمراحل متقدمه لكأس العالم" خورخي سامباولي المدير الفني لمنتخب الأرجنتين

لكن على سانتا أن يتفرغ تماما لتحقيق تلك الأمنية وتصفية كل أعماله الأخرى.

عودة الجمهور

الحقيقة إن المهمة هي إقناع القائمين على الكرة المصرية فتح ملاعب كرة القدم لدخول الجماهير، للعام السابع على التوالي يغيب الجماهير عن مؤازرة أنديتها في المنافسات المحلية.

فقط ينتظروا المنافسات القارية ومباريات المنتخب المصري من الحين للآخر لكن بعيدا عن العاصمة، ربما يكون ذلك الأمل في المتناول للعزيز سانتا

التعليقات