تعرف على تفاصيل اجتماع مرتجي مع السفير الإسباني بشأن مباراة الأهلي وأتليتكو

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 - 14:31

كتب : حسام نور الدين

مرتجي

زار وفد من النادي الأهلي برئاسة خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي مقر السفارة الإسبانية بالقاهرة اليوم الثلاثاء للتنسيق بشأن ودية الفريق الأحمر ضد أتليتكو مدريد.

ويلعب الأهلي ضد أتليتكو مدريد وديا يوم 30 ديسمبر الجاري على استاد برج العرب.

وضم الوفد أيضا سمير عدلي مدير العلاقات الخارجية، ونادر خليل مدير التسويق بالنادي واجتمع بالسفير أرتورو أفيلو والقنصل والمسؤول الإعلامي بالسفارة لبحث سبل التعاون مع الجانب الإسباني للمساهمة في نجاح احتفالية الأهلي.

وحرص مرتجي على تقديم شرح كامل للسفير الإسباني أرتورو أفيلو لأهمية مباراة الأهلي وأتليتكو مدريد وأهمية تفعيل الدور الإسباني الرسمي في الحضور ونشر دعوات إعلامية في إسبانيا عن المباراة، وتوضيح صورة حقيقية عن الحياة في مصر وتكاتف شعبها بكل فئاته من أجل الأمن والأمان.

ووجه عضو مجلس الأهلي الدعوة الرسمية للسفير الإسباني لحضور المباراة التي تقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية في حضور 60 ألف متفرج، موضحا في شرحه للسفير أن هذه المباراة التي ينظمها الأهلي تأتي تضامنا مع رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم لنشر السلام من خلال كرة القدم وتعزيز مفاهيم الألفة والمحبة بين الشعوب في مختلف البلاد، مشيرا إلى أن الفريق الإسباني سيقوم بتوجيه رسالة محبة وتضامن للشعب المصري باللغة العربية عبر وسائل الإعلام المختلفة للتأكيد على وقوف الجميع يدا واحدة دعما للسلام، متمنيا أن يكون للسفير الإسباني نفس الدور.

كما طالب مرتجي من السفير الحديث عن المباراة وأهدافها في الصحافة الإسبانية والإعلام بشكل عام، والتأكيد على دور الأهلي الوطني في صناعة السلام، وتقديم هذه الرسالة للعالم من خلال هذه المباراة.

وتباحث مرتجي مع السفير في عدة أمور كان أبرزها سبب إقامة هذا اللقاء في برج العرب بالإسكندرية من أجل ضمان خروجها بالشكل اللائق تنظيميا وأمنيا.

وأكد أن الأهلي سيقوم بتوفير كافة احتياجات الجالية الإسبانية من تذاكر المباراة ليتم بيعها من خلال السفارة وتوفير طريقة للانتقالات من وإلى برج العرب في إطار التيسير على من يرغب من الجالية في حضور اللقاء.

كما استعرض مرتجي مع السفير العلاقات التي تربط النادي الأهلي بالعديد من الأندية العالمية وفي مقدمتها برشلونة وعلاقته الشخصية بالكثير من المسؤولين الإسبان فضلا عن إشرافه على تنظيم مباراة الأهلي وريال مدريد عام 2001.

وحرص السفير الإسباني على التأكيد لمرتجي على أنه سينتدب القنصل العام للسفارة ووفدا رسميا لحضور تلك المباراة لتعذر وجوده في مصر في هذا التوقيت من العام بسبب أعياد الكريسماس، كما وعده بالعمل بقوة من الآن على تفعيل الإجراءات الخاصة بالمباراة، وتوضيح أهميتها في الإعلام الإسباني والترويج لأهدافها السامية بشكل رسمي.

وأوضح السفير أن النادي الأهلي هو أول مؤسسة رياضية سمع عنها فور وجوده في مصر، وأنه يعلم قيمة وقدر هذا الصرح الرياضي جيدا، ويتابع مبارياته بشكل مستمر، مؤكدا أنه كان يتمنى فوز الأهلي ببطولة إفريقيا الأخيرة لأنه كان سيمثل مصر بشكل مميز في كأس العالم للأندية بالإمارات.

وأوضح السفير الإسباني في القاهرة أنه سبق وحرص على حضور أكثر من مباراة للأهلي أثناء تولي مواطنه خوان كارلوس جاريدو مهمة تدريب الأهلي .

وأشار إلى أن اختيار الأهلي لأتلتيكو مدريد للمشاركة في هذه الاحتفالية جاء موفقا للغاية باعتباره من أكبر الفرق الإسبانية، ويضم في رصيده العديد من الإنجازات والبطولات، فضلا أنه من الفرق التي تتمتع بشهرة وصيت أوروبي وعالمي بسبب قوته في المنافسة على كل البطولات محليا وقاريا، مما يضفي على مباراته مع الأهلي أهمية كبيرة ورسالة أكثر تأثيرا حول العالم.

كان النادي الأهلي حدد 200 جنيه سعرا لتذكرة للمقصورة الأمامية، و75 للدرجة الأولى و25 جنيه للدرجة الموحدة (الثانية والثالثة) كأسعار تذاكر مباراة الفريق الودية أمام أتليتكو مدريد بملعب برج العرب.

ومن المقرر فتح باب الحجز والدفع الإلكتروني لتذاكر المباراة بداية من اليوم 18 ديسمبر وحتى يوم 23 من الشهر ذاته، على أن يتم الإعلان عن موعد وطريقة التسليم وكافة الأمور التنظيمية في وقت لاحق.( اقرأ أكثر )

كما قرر النادي إلغاء جميع الدعوات المجانية في المباراة، من أجل تحقيق أكبر عائد مادي من اللقاء، خصوصا وأن إيراد المباراة سيذهب لشهداء الوطن حسبما أعلن النادي الأهلي عبر موقعه الرسمي.

ويوم أمس الأحد، أعلن نادي النصر السعوديعن موافقته رسميا على مشاركة الثنائي حسام غالي وعبد العزيز الجبرين لاعبي الفريق في ودية الأهلي وأتليتكو مدريد الإسباني.

وكان الأهلي قد قدم دعوتين لقائده السابق حسام غالي وكذلك عبد العزيز الجبرين لاعبي النصر السعودي للمشاركة معه في مباراة أتليتكو مدريد الودية يوم 30 ديسمبر الجاري.

ووجه الأهلي الدعوة لأكثر من لاعب عربي للمشاركة في المباراة وهم عمر عبد الرحمن وفهد المولد، بجانب أحمد خليل مهاجم الجزيرة الإماراتي وإسماعيل مطر نجم الوحدة الإماراتي، وسيد ضياء لاعب الرفاع البحريني وإسماعيل عبد اللطيف لاعب المحرق البحريني.

كما وجه الدعوة للمصري محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الزمالك المعار لاتحاد جدة وتيسير الجاسم قائد أهلي جدة وأحمد الفريدي لاعب النصر السعودي.

التعليقات