تقرير إنجليزي - عدم وصول مصر لمونديال 2010 ضمن أكبر مفاجآت "فشل الكبار" بكأس العالم

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2017 - 12:44

كتب : لؤي هشام

مصر والجزائر 2009

ضربة أخرى موجعة لكأس العالم 2018 بعدم تأهل المنتخب الإيطالي إلى البطولة لأول مرة منذ 60 عاما ليصبح جنبا إلى جنب مع منتخبي هولندا وتشيلي.

الأتزوري تعادل سلبيا في سان سيرو مع السويد لتتأهل الأخيرة إلى البطولة بعد الانتصار بهدف نظيف في سولنا، وينضم الطليان إلى قائمة "مفاجآت كأس العالم".

مجلة "فور فور تو" الإنجليزية استعرضت أبرز مفاجآت فشل المنتخبات في الوصول إلى كأس العالم، والتي كان من بينها فشل مصر في التأهل لكأس العالم 2010.

وقالت المجلة الشهيرة في تقريرها: "من المذهل أن ظهور مصر في كأس العالم 2018 هو الظهور الأول منذ بطولة 1990".

وتابع التقرير "على الرغم من سيطرة مصر على الكرة الإفريقية خلال فترة الألفينيات وتحقيقها 3 بطولات كأس أمم متتالية إلا إن فشلها في التأهل لمونديال جنوب إفريقيا كان إحباطا كبيرا".

وأوضح "بعد إنهاء التصفيات بسجل مطابق لمنتخب الجزائر لجأ الفريقان إلى مباراة فاصلة ولكن مصر خسرت بهدف نظيف لتنتظر فترة أطول حتى تعود إلى المسابقة العالمية".

وضمت القائمة التي استعرضتها "فور فور تو" فشل إيطاليا وإسبانيا في الوصول إلى كأس العالم 1958 والذي أقيم بالسويد وتوج به المنتخب البرازيلي للمرة الأولى في تاريخه.

وتواجد المنتخب الأرجنتيني بالقائمة عقب فشله في التأهل إلى مونديال 1970، وإنجلترا بعد عدم تمكنها من الوصول إلى مونديال 1974، وهولندا في نسخة 1986 التي أقيمت بالمكسيك وتوج بها المنتخب الأرجنتيني.

كما احتل المنتخب الفرنسي مكانا بالقائمة بعدما فشل في التأهل إلى مونديال 1994 الذي أقيم بالولايات المتحدة الأمريكية وحقق لقبه المنتخب البرازيلي، بجانب منتخب تشيلي بعد إقصائه من البطولة المقبلة.

وتأهل الفراعنة إلى مونديال روسيا لأول مرة منذ 28 عاما بعد التغلب على الكونغو بهدفين لهدف في الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية.

التعليقات