5 ملامح من الانتصار العريض للأهلي على الرجاء

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 - 21:58

كتب : محرر في الجول

الأهلي - الرجاء

الاختبار الأخير للأهلي قبل النجم الساحلي التونسي باء بالنجاح بعد أن حقق الأحمر انتصارا كبيرا على الرجاء متذيل الدوري برباعية مقابل هدف.

وفي مباراة استعرض فيها الأهلي قوته بالشوط الأول تحديدا نجح في اقتناص انتصاره الثاني على التوالي في مسابقة الدوري.

ويستعرض FilGoal.com أبرز ملامح مباراة الأهلي والرجاء.

1 – وسط الملعب

دفع البدري بأحمد فتحي في وسط الملعب بجانب حسام عاشور الذي تعرض للإصابة وخرج في منتصف الشوط الأول بسبب العضلة الضامة والتي قد تبعده عن مباراة النجم الساحلي.

وفي ظل إيقاف أحمد فتحي أمام النجم سيتعين على البدري تجربة شيئا جديدا بخلاف ما رأيناه أمام الرجاء.

البدري دفع بمحمد نجيب بديلا لحسام عاشور ليتقدم ربيعة قليلا إلى وسط الملعب لتطرح التساؤلات حول الثنائي الذي سيخوض مباراة النجم في حال عدم لحاق عاشور بالمباراة.

2 – الشناوي

لم يختبر محمد الشناوي اختبارا حقيقيا سوى في مرة وحيدة وسكنت الكرة شباكه، وعلى الرغم من أن كرة الهدف لم تكن هفوة منه إلا أنه كان في المتناول أن يتصدى لها.

الأهلي ما زال في حاجة لعلاج أزمة حراسة المرمى فكلما غاب شريف إكرامي وجد الأحمر نفسه في معاناة كبيرة للحفاظ على شباكه نظيفة أيا كان خصمه، فالرجاء سجل أمام الأهلي أول أهدافه في الدوري!

3 – أزمة أزارو

الهدف الثالث للأهلي شهد تمريرة من وليد أزارو المنفرد تماما بمرمى عمر رضوان إلى أجاي الذي أودعها في الشباك وذلك بدلا من أن يسدد مباشرة في المرمى.

اليوم أزارو لم يهدر أي فرصة خطيرة على المرمى كعادته في المباريات التي لعبها مع الأهلي ليختار التمرير والتأمين على الهدف.

اللقطة بلا شك تعكس قلة ثقة اللاعب في قدرته على التسجيل فالمهاجم المنفرد لا يفكر سوى في التسجيل.

4 – بدلاء الأهلي

من الواضح أن بدلاء الأهلي أيضا خاصة في الشق الهجومي مبتعدون في الفروقات الفنية عن الأساسيين، حمودي وأحمد الشيخ بعد أن دخلا بدلا من أجاي وصالح جمعة هدأ الأداء كثيرا.

ربما هدوء الأداء جاء بعد الشعور بالارتياح من النتيجة لكن الأهلي لم يصنع سوى فرصة وحيدة منذ أن دخلا وكانت عبر أحمد الشيخ إلى مؤمن زكريا.

الأهلي يحتاج لتطوير أداء البدلاء خاصة وأن فوزه بالبطولة الإفريقية سيجعله أمام خيار واحد فقط وهو الدفع بهم ببطولة الدوري في العديد من المباريات نظرا لتزاحم الجدول.

5 – مؤمن زكريا حل هجومي

على الرغم من الانتقادات الكثيرة التي تطول مؤمن زكريا من جماهير الأهلي نفسها إلا أن اللاعب يعد من أكثر اللاعبين فاعلية على المرمى في الخط الهجومي للأحمر.

مؤمن زكريا في أقل من 3 سنوات فقط وصل لـ28 هدفا في بطولة الدوري مع الأهلي وهو رقم لم يصل إليه أي لاعب آخر خلال تلك الفترة.

مؤمن سجل هدفه الأول في الدوري وكاد أن يسجل ثانيا لولا عارضة الرجاء قبل نهاية المباراة وبالتأكيد سيكون لاعبا محوريا أمام النجم الساحلي.

التعليقات