وزير الرياضة يكشف تفاصيل المشروع الجديد لعودة الجماهير

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017 - 04:10

كتب : محمود باهي

مصر - الكونغو

قدم وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز مشروعًا لعودة الجماهير بآلية مختلفة في مباريات الدوري الممتاز هذا الموسم.

وقال عبد العزيز عبر قناة صدى البلد: "جاهزون لاستقبال عدد معين من الجماهير، وهناك موافقة مبدئية من مجلس الوزراء ووزارة الداخلية على المقترح الذي قدمته وزارة الرياضة لعودة الجماهير".

وأضاف: "لقد تم تسليم المقترح إلى اتحاد الكرة، وتحدث شريف إسماعيل رئيس الوزراء مع هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد حول إمكانية التنفيذ، واتفقا على تأجيل رد اتحاد الكرة لما بعد لقاء مصر والكونغو في تصفيات كأس العالم".

وأوضح: "كل فريق يخوض 17 مباراة في الدوري بملعبه وأخرى خارج ملعبه، لقد اقترحنا السماح بإقامة 8 أو 9 مباريات لكل فريق بحضور جماهيري يتراوح بين 5 إلى 15 ألف متفرج كمرحلة مبدئية حسب تصنيف المباراة وسعة الملعب".

وتابع: "كما حددنا الملاعب الجاهزة لاستقبال جماهير مثل القاهرة وبرج العرب وبتروسبورت والسلام، وقسمنا المباريات إلى 3 فئات، يكون لكل منهم حضور جماهيري معين بحيث تكون الفئة الأولى أعلى حضور من الفئتين الثانية والثالثة".

واستدرك: "ولكن تواجهنا مشكلتين، الأولى مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة في المسابقة وإمكانية اعتراض فريق على إقامة مباراة له بحضور جماهيري أقل من مباراة أخرى لفريق منافس، كما راعينا أيضًا في التصنيف المباريات التي تقام على ملاعب محايدة".

وأتم: "الأمر الآن من اختصاص اتحاد الكرة ولجنة المسابقات، وأتمنى دراسة المقترح بشكل هاديء ومتزن، ثم ننتظر تحديد كل ناد المباريات التي يريد بها حضور جماهيري وفقًا للنسبة التي حددتها وزارة الرياضة لتسليمها إلى وزارة الداخلية وتحديد الملاعب، وننتظر رد أبوريدة ومسؤولي اتحاد الكرة خلال أيام".

التعليقات