حوار في الجول – علاء عبد العال يتحدث عن كيف تطور عمرو مرعي..والتخلص من العشوائية

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017 - 11:49

كتب : أحمد شاكر

عمرو مرعي

يعرف علاء عبد العال المدير الفني للداخلية أكثر من غيره عن عمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي المتألق، بعدما اختاره ليلمع معه مع الداخلية ثم إنبي.

عمرو مرعي

النادي : المقاولون العرب

ويتحدث علاء عبد العال مع FilGoal.com عن اختياره لعمرو مرعي لقيادة هجوم الداخلية بعدما رحل هداف الدوري حسام باولو إلى سموحة، ثم انتقاله معي إلى إنبي قبل التألق مع النجم الساحلي.

وبدأ علاء عبد العال حديثه، قائلا: "عمرو لاعب جيد ومهاجم يمتاز بالقوة والسرعة، عندما تركه وادي دجلة قررت ضمه للداخلية مباشرة".

وأضاف "وقتها كان حسام باولو هداف الفريق رحل لسموحة، ولذلك قررت الاعتماد على عمرو مرعي وكان لدي ثقة في إمكاناته لأنني رأيته يلعب مع وادي دجلة، رغم أنه لم يحصل على فرص كثيرة مع الفريق".

وأردف "من الصعب التعامل مع عمرو بطريقة دفاع (رجل لرجل) سواء داخل منطقة الجزاء أو خارجها، كما أنه يتميز بضربات الرأس والتحرك في المساحات الصغيرة".

عبد العال تابع "هو أيضا ليس مهاجم صندوق فقط، عمرو محطة لعب ويتحرك خارج منطقة الجزاء لمساعدة زملائه في بناء الهجمة وبالتالي لديه قدرة على صناعة الأهداف مثل تسجيلها".

السؤال الآن لعلاء عبد العال، كيف تطور عمرو مرعي بعد انتقاله للنجم الساحلي؟

أجاب "عمرو تطور بالتأكيد، ولذلك عندما رحلت لإنبي طلبت ضمه من الداخلية لأنني واثق من قدراته وتألق في إنبي حتى بعد رحيلي، ثم ازداد خبرة مع النجم الساحلي ولعب مباريات تحت ضغط جماهيري وهذا ما كان ينقصه في مصر".

وأكمل "اللعب لفريق كبير مثل النجم الساحلي وتحت ضغط جماهيري زاد من خبراته بالتأكيد، وأنصح بانضمامه لمنتخب مصر خاصة في ظل أزمة غياب المهاجم".

وأشار علاء عبد العال إلى أن عمرو مرعي تطور أيضا في الطريقة التي يتحرك بها في الثلث الهجومي.

وأوضح "عمرو إلى حد ما كان لديه عشوائية في تحركاته، ولكن ميزته هي أنه قادر على التطور بسرعة واعتقد أنه تطور كثيرا بالفعل".

لكن مدربه السابق ينصحه بالابتعاد عن الأهلي والزمالك حاليا، وقال: "لايزال عمرو يحتاج موسم أو اثنين مع النجم الساحلي، ولا يفكر في العودة لمصر الآن".

وأتم "لو وصله عرض احتراف أوروبي، بالتأكيد الأفضل له الانتقال إلى أوروبا".

اقرأ أيضا:

بالفيديو – رأس عمرو مرعي تؤهل النجم الساحلي لمواجهة الأهلي في نصف نهائي إفريقيا

رقم يدعم الأهلي وأخر يشجع مرعي في سجل مواجهاتهما معا

بالفيديو – ملخص لمسات عمرو مرعي في لقائه التاريخي ضد أهلي طرابلس

عمرو مرعي: سأواجه "أشقائي" في الأهلي.. هذه هي كرة القدم

مدير المنتخب لـ في الجول: كوبر لم يبلغني باستدعاء مرعي.. لكننا نستطيع إقناع النجم

عمرو مرعي: منتخب مصر لم يتواصل معي من أجل الانضمام للقاء الكونغو

عمرو مرعي: فضلت النجم على الأهلي والزمالك من أجل أوروبا.. ورسالة لجهاز المنتخب

التعليقات