ماثيو يتحدث عن - احتفاله إذا سجل في برشلونة والصحافة التي لم تنتقد عن بيكيه

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 - 13:39

كتب : محمد يسري

جيريمي ماتيو

أكد جيريمي ماثيو لاعب فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي أنه سيحتفل إذا سجل في مرمى برشلونة فريقه السابق خلال المواجهة التي ستجمع الفريقين في دوري أبطال أوروبا وذلك في حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية.

يستضيف سبورتنج لشبونة فريق برشلونة يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وقال ماثيو: "إذا سجلت ضد برشلونة سأحتفل، هذا بسبب جوسيب بارتوميو وروبيرت فيرنانديز لأن الطريقة التي رحلت بها كانت قاسية".

وأجاب ماثيو عن "هل قضى فترة اختبار في لشبونة قبل الانتقال إليهم" وقال: "لا، لقد كانت مشكلة خاصة بأوراق برشلونة في الصفقة ولم نعلن عن الانتقال حتى تمت وجاء الإعلان الرسمي عن الانتقال بعدها".

وانتقل ماثيو إلى سبورتنج لشبونة في الصيف الماضي وظهر في تدريبات الفريق قبل أن يعلن برشلونة رحيله.

وأكمل "تجربتي في برشلونة كان رائعة لمشاركتي غرفة خلع الملابس مع لاعبين مثل هؤلاء، لكنهم سأقول عنهم زملائي في الفريق وليسوا أصدقائي، لأنني في فريقي أفضل أن يكون لي زملاء وليس أصدقاء، لأن الصداقة تعني لي أشياء هامة، علاقتي بهم كانت جيدة في الملعب لكني خارجه أفضل قضاء الوقت مع الأسرة".

وهاجم ماثيو الصحافة الإسبانية ردا على "هل كنت تشعر أن الإعلام كان يعاملك بشكل غير لائق"، وقال: "لا ليس الإعلام، بل الصحافة الرياضية وكنت أنزعج قليلا بسببهم، لأن في كل مرة لعبت فيها كانوا يقولون أشياء سيئة عني، لأن حين تخسر في كرة القدم فيتحمل الخسارة كل اللاعبين كفريق وليس لاعب واحد فقط".

وتابع "حملوني خسارة يوفنتوس في دوري الأبطال، صحيح أنا خسرت الكرة في موقف واحد ضد واحد، لكن لم يتحدث أحد حول ما فعله جيرارد بيكيه أو خافيير ماسكيرانو".

وودع برشلونة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بعد الخسارة من يوفنتوس بثلاثية دون رد في تورينو قبل أن يفشل في تعديل النتيجة في مباراة الإياب على ملعب كامب نو ليخرج من الدور ربع النهائي.

ولا يرى ماثيو أنه رحل عن برشلونة من الباب الخلفي، وقال: "حققت العديد من الألقاب وشاركت في 58% من المباريات في الموسم الأول وبـ53% أو 54% من مباريات الموسم الثاني وهذا ليس سيء لأن السنة الأخيرة كانت صعبة بسبب الإصابة وقلة ثقة المدرب بي".

وعن رؤية برشلونة دون نيمار، قال: "حققوا نتائج جيدة ولديهم ليونيل ميسي القادر على صنع الفارق دائما".

وأتم ماثيو حديثه عن عدم تسديده للركلات الحرة رغم تسجيله ركلة حرة في مرمى إلتشي أثارت إعجاب كريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد، وقال: "الكل يعرف من هو مسدد الركلات الحرة لأننا لدينا أفضل مسدد في العالم، لكن تلك الركلة أنا سددتها لغياب ميسي عن الفريق وفي وجوده كان سكيون من المستحيل أن أسدد، كنت أفعل هذا الأمر في فالنسيا حين يغيب دافيد سيلفا أو دافيد بيا أو خوان ماتا عن الفريق".

التعليقات