رقم يحدث لأول مرة منذ 57 عاما في الدوري الإيطالي

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 - 11:41

كتب : عمر ناصف

نابولي - يوفنتوس

يشهد هذا الموسم من الدوري الإيطالي بعد نهاية 4 أسابيع من إنطلاقه رقما جديدا لم يتكرر منذ أكثر من خمسين عاما حيث يتساوى بنهايتها ثلاثة فرق في المقدمة بالعلامة الكاملة.

حامل لقب المواسم الست الماضية يوفنتوس افتتح موسمه بأربعة إنتصارات متتالية جاءت على حساب كل من كالياري بثلاثية نظيفة وجنوى بأربعة أهداف مقابل هدفين ثم ثلاثيتين في مرمى كيفو فيرونا وساسولو.

بينما نابولي حقق العلامة الكاملة بثلاث ثلاثيات في مرمى كل من هيلاس فيرونا وأتلانتا وبولونيا ثم سداسية في مرمى الوافد الجديد بينفينيتو.

أما إنتر ميلان مع مدربه الجديد لوتشيانو سباليتي فقد حقق الأربعة انتصارات على حساب كل من فيورنتينا وروما بثلاثية ثم ثنائيتين في مرمى الصاعد حديثا سبال وكروتوني.

وتعتبر تلك هي المرة الأولى منذ سبعة وخمسين عاما التي يدخل فيها ثلاثة أندية إلى الجولة الخامسة من عمر البطولة بالعلامة الكاملة حيث كانت المرة الأخيرة في موسم 1960-1961.

حينها كان الدوري الإيطالي يضم 18 فريقا فقط والفائز يحصل على نقطتين من المباراة، حينها دخل كل من يوفنتوس وإنتر ميلان وروما إلى الجولة الخامسة برصيد 8 نقاط من أربعة إنتصارات.

في نهاية ذاك الوسم نجح يوفنتوس في الاستمرار على القمة وحصد لقب البطولة في النهاية برصيد 49 نقطة بيما جاء ميلان في المركز الثاني ب45 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن إنتر الذي حل ثالثا بينما روما الذي أنطلق بقوة معهم فقد أنهى الموسم خامسا برصيد 39 نقطة.

التعليقات