الزمالك ضد الداخلية.. 3 تحديات تشعل المباراة

الأحد، 17 سبتمبر 2017 - 00:43

كتب : محمد البنا

الزمالك - الداخلية

يعود الزمالك في الدوري المصري عندما يستضيف الداخلية باستاد بتروسبورت ضمن مباريات الجولة الثانية باحثا عن انتصاره الأول بعد تعادله في الجولة الأولى ضد الإنتاج الحربي.

وتنطلق المباراة في الثامنة والربع مساء بتوقيت القاهرة وكلا الفريقين حصد نقطة من المباراة الأولى.

الزمالك تعادل 1-1 مع الإنتاج بهدف كابونجو كاسونجو، فيما أحرز أحمد سمير فرج هدف الداخلية أمام بتروجيت في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1.

إقرأ أيضا - حوار في الجول - سمير فرج يتحدث عن سبب شراسة الزمالك أمام الداخلية.. وهدف يسعى لتحقيقه

وهناك ثلاثة تحديات تزيد من سخونة المباراة..

الدفاع

يدخل الزمالك المباراة وهو يعاني من نقص في قلب الدفاع، إذ يضم محمد مجدي ومحمود علاء فقط في الخط الخلفي في ظل إصابة علي جبر ومحمود حمدي "الونش".

في حالة تعرض أي من اللاعبين للإصابة فسيلجأ نيبوشا يوفوفيتش المدير الفني لأحمد توفيق الذي استعان به في التدريبات الأخيرة بهذا المركز.

لذا فالزمالك سحتاج أن يكون دفاعه صلبا، مع الحفاظ على سلامة قلبي دفاعه في الالتحامات الدفاعية.

عدم الهزيمة

لم يخسر الزمالك من قبل أمام الداخلية منذ صعوده للدوري الممتاز، فقد واجه كل منهما الآخر تسع مباريات فاز الأبيض في سبعة وتعادلا سلبيا في مباراتين.

لم تشهد أي مباراة تعادل إيجابي بين الفريقين، وفي حالة تسجيل أهداف دائما ما تنتهي بفوز الزمالك.

حتى مباراة الفريقين بالموسم الماضي التي تقدم فيها فريق الداخلية مرتين بنتيجة 2-1 و3-2 نجح الزمالك في العودة القاتلة بنتيجة 4-3 في الدقائق الأخيرة 90 و90+1 في ليلة تألق فيها محمود عبد الرازق "شيكابالا" وصنع ثلاثة أهداف لزملائه رجحت كفة فريقه.

فالتحدي الثاني هو خلق الفرص التي تجعل الزمالك "الجديد" المطعم بصفقات عديدة ينجح في التسجيل.

الانتصار الأول

يبحث نيبوشا عن انتصاره الأول مع الزمالك منذ قيادته للفريق، فقد تعادل وديا مع الفيصلي 2-2 ثم 1-1 في أولى مبارياته الرسمية.

ربما أبدى مرتضى منصور رئيس الزمالك رضاه عن أداء فريقه بالمباراة الأولى، وما زاد سعادته تعثر الأهلي مع الجيش 1-1 في الجولة ذاتها.

ويخوض الزمالك مواجهات ليست سهلة حتى يتوقف الدوري بسبب المشاركات الدولية وتصفيات كأس العالم.

فسيلعب مع الداخلية ثم المصري المنتعش بفوزين وإنبي يوم 29 سبتمبر.

ولحين انسجام صفقات الزمالك الجديدة مع المدرب الذي لم يقد الفريق سوى فترة أسبوع واحد قبل انطلاق الدوري يحتاج الأبيض الخروج بأقل الخسائر إن لم يكن اقتناص النقاط التسعة المقبلة.. البداية أمام الداخلية وهي الدفعة التي يبحث عنها الأبيض، ولهذا سيكون تحديا نفسيا على الفريق.

علاء عبد العال لـ في الجول: لقاء الزمالك صعب لهذا السبب.. سنواجه فريقا غامضا

التعليقات