لماذا سوانزي هو الاختيار الأفضل لريناتو سانشيز

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 - 19:46

كتب : عمر ناصف

ريناتو سانشيز

انتظر الجميع طوال أيام سوق الإنتقالات الصيفية خبر إنتقال اللاعب البرتغالي الشاب ريناتو سانشيز معارا من بايرن ميونخ إلى أحد الأندية الأوروبية بحثا عن المزيد من المشاركة والخبرات.

لم يكن الأمر سرا على أحد، كارلو أنشيولتي صرح بأن سانشيز يريح الرحيل واللاعب نفسه أكد ذلك رغبة من في الحصول على فرصة للمشاركة والتطور بعيدا عن المنافسة الصعبة والشبه مستحيلة للحصول على مركز أساسي في بايرن ميونيخ ومع وصول كورتين توليسو أصبحت الأمور أصعب عليه.

الموسم الماضي شهد انضمامه للبافاري قادما من بنفيكا وسط طموحات كبيرة لكنه لم يكمل سوى مباراة واحدة ولعب 6 فقط كأساسي من أصل 25 مشاركة إجمالية له في الموسم ليختاره لوثر ماتيوس كواحد من أسوء ثلاث لاعبين في الدوري الألماني الموسم الماضي.

إحباط كبير تعرض له اللاعب الذي صرح بعد أحد المباريات في جولة الفريق الألماني التحضيرية لهذا الموسم قائلا "أريد أن ألعب أكثر، أريد الذهاب إلى مكان أشارك فيه بشكل أساسي، أريد التغير".

ارتباط بالإنتقال إلى ميلان الذي أراده من أجل تدعيم مشروعه الشاب والبعض ربطه بمانشستر يونايتد نظرا لتصريحات مدربه جوزيه مورينيو التي مدح فيها اللاعب في وقت سابق.

لكن لا جديد طوال شهر أغسطس سوى إشاعات حول وجهة اللاعب المحتملة واهتمام كبار أوروبا بالموهبة البرتغالية الشابة قبل أن يعلن بايرن ميونيخ أخيرا عن وجهته "سانشيز إعارة لمدة عام إلى سوانزي سيتي الويلزي".

خبر كان صادما نظرا لإمكانيات اللاعب الكبيرة وعدم إنتقاله إلى أحد الأندية الكبرى التي كانت مهتمة بخدماته منذ ظهورة الموسم قبل الماضي مع بنفيكا في البرتغال.

لكن لماذا سوانزي؟ هناك سببان.

إعارة جافة ومشاركات مضمونة:

ربما كان هذا هو السبب الرئيسي الذي جعل صفقة انتقاله لأحد الاندية الكبرى تفشل، فتلك الأندية لا تنظر تحت قدمها فقط بل تفكر أيضا في المستقبل وسيكون من المستحيل عليهم قبول إستعارة أحد اللاعبين لمدة عام بدون أن يكون هناك بند يتيح لهم شراءه في المستقبل.

بايرن لا يريد ذلك فهو يرى أن سانشيز هو المستقبل والنادي لم يستفد من إمكانياته بعد، سوانزي سيتي لن يهتم بتلك النقطة فوجود لاعب بإمكانيات ريناتو الفنية بالتأكيد أفضل من المتاحين هناك بجانب شهرته الإعلامية التي ستجعل وجوده على أرضية الملعب لأطول فترة ممكنة مفيد ليس فقط على الجانب الفني وإنما سيؤثر على عدد المتابعين لمبارايات الفريق لمشاهدة ريناتو سانشيز يلعب.

كارل هانز رومينيجيه أكد على ذلك في تصريحاته لإعلان إنتقال اللاعب إلى سوانزي فقال "هدفنا أن يشارك سانشيز بشكل أساسي في دوري قوي كالدوري الإنجليزي قبل أن يعود إلينا العام المقبل.

ثقة متبادلة:

بول كليمنت المدير الفني لسوانزي عمل سابقا كمساعد لكارلو أنشيولتي في بايرن قبل أن يرحل عنهم في النصف الثاني من الموسم الماضي لتدريب سوانزي وإنقاذهم من الهبوط.

المدرب الإنجليزي درب سانشيز خلال النصف الأول من الموسم الماضي وقال عنه "هو أحد المواهبة المميزة التي شاهدتها، لقد دربته لستة أشهر في بايرن قبل رحيلي، لقد كان يفتقد إلى أوقات المشاركة التي يريدها ولكنه يمتلك الإمكانيات والقوة المناسبة للنجاح في الدوري الإنجليزي".

إدارة الفريق البافاري ومدربهم كارلو أنشيلوتي يثقون في حكمة كليمنت وقدرته على التعامل مع موهبة سانشيز لتطويرها وتجهيزها مستقبلا للفريق البافاري.

التعليقات