شوقي غريب يتحدث لـ في الجول عن فرصة في مواجهتي أوغندا.. ورسالة لكوبر

الإثنين، 21 أغسطس 2017 - 22:06

كتب : أحمد شاكر

منتخب مصر

هل تشهد مباراتي منتخب مصر مع أوغندا مشاركة أي من المنضمين الجدد لقائمة الفراعنة؟ وما هي فرص الفريق في تجاوز عقبة منافسه نحو تحقيق حلم التأهل لكأس العالم 2018؟

كل ذلك يجيب عنه المدير الفني السابق لمنتخب مصر والانتاج الحربي شوقي غريب.

ويحل منتخب مصر ضيفا على أوغندا في الـ31 من شهر أغسطس الجاري قبل ملاقاتهم مجددا في الخامس من سبتمبر المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018.

وشهدت قائمة منتخب مصر تواجد بعض اللاعبين الذين تألقوا خلال الموسم الماضي من الدوري مثل أحمد الشيخ ومحمد عواد وصالح جمعة وحسام حسن. (طالع التفاصيل)

وتحدث شوقي غريب لـFilGoal.com قائلا:"لا أعتقد أن أي مباراة ستشهد مشاركة العناصر الجديدة على الرغم من ضم هيكتور كوبر لـ30 لاعبا".

وواصل"أعتقد أن ضم كوبر لتلك العناصر الجديدة جاء لرغبته في زيادة حماس اللاعبين الحاليين، بالإضافة لرغبته في تعود الجدد على أجواء المعسكرات والمشاركة في المباريات تحت إمرته ليستخدمهم في المستقبل".

وبسؤاله عن هل كان هناك أي مفاجأة في اختيارات كوبر أجاب"لا على العكس تماما فكل اللاعبين المنضمين تألقوا خلال الموسم الماضي من الدوري مثل محمد عواد حارس مرمى الإسماعيلي".

أما عن هل هناك أي لاعب استحق الانضمام للقائمة أجاب"دعني أقول شيئا كل مدرب له وجهة نظره الخاصة، وكوبر اختار القائمة بناء على رؤيته الخاصة به والذي سوف يساعده على تطبيق أسلوب لعبه".

وشدد"نحن انتصرنا في أول مباراتين ما جعل فرصتنا في التأهل للمونديال تساوي 60% إن انتصرنا في مواجهتي أوغندا ستكون فرصتنا هي 100%".

ويحتل الفراعنة صدارة المجموعة الخامسة في تصفيات المونديال بست نقاط ويأتي منتخب أوغندا ثانيا بأربع نقاط.

فيما يحتل منتخب غانا المركز الثالث بنقطة واحدة وأخيرا الكونغو بدون أي نقاط.

وأكمل شوقي غريب حديثه موجها رسالة لكوبر"أؤمن أن فرصنا في تجاوز أوغندا للاقتراب أكثر من التأهل لكأس العالم ستكون أسهل من مباراة غانا، لذا علينا استغلال الفرصة بالشكل الأمثل في كلا المباراتين".

وعن هل يستطيع الفراعنة تجاوز أوغندا في المباراتين أجاب"نعم نستطيع تجاوزهم في كلا المباراتين".

وبسؤاله عن هل تشكل فكرة مواجهة أوغندا مرتين خلال خمسة أيام صعوبة على المنتخب المصري أجاب"لا فقد اعتاد كل اللاعبين على ذلك".

وأوضح"هل تتذكرون مواجهتي نيجيريا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 الأمر واجهناهم مرتين خلال عدة أيام أيضا، الأمر الآن يتكرر مجددا ولن يشكل أي صعوبة".

وأتم شوقي غريب حديثه"اللاعبون في الدوري المصري معتادون على خوض مباريات كثيرة خلال وقت قليل والمحترفون أيضا".

التعليقات