منافسو مصر على حلم المونديال - مدرب غانا: لم نفقد الأمل في التأهل بعد

الإثنين، 21 أغسطس 2017 - 15:34

كتب : زكي السعيد

غانا والكاميرون

قال كويسي أبياه مدرب منتخب غانا إنه لم يفقد الأمل بعد في حجز بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ويمتلك منتخب غانا نقطة وحيدة في سباق التصفيات ضمن المجموعة الخامسة يحتل بها المركز الثالث خلف أوغندا صاحب المركز الثاني برصيد أربع نقاط ومصر صاحب الصدارة بست نقاط ومتفوقا على الكونغو الذي لم يحصد أي نقاط.

وصرح أبياه لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قائلا:"مهمتنا لن تكون سهلة، باعتبار أن المنتخب الغاني يملك لحد الآن نقطة واحدة فيما يملك منتخب مصر ست نقاط في التصفيات، لكن بالرغم من الصعوبة، سنحاول نحن أن نفوز بمبارياتنا المقبلة حتى نلحق بالمقدمة."

وأضاف: "الكونغو تمتلك منتخبا جيدا، وبالنسبة إلي لا يجب الاستخفاف بأي منتخب في المجموعة، بل علينا أن نواجه الجميع بنفس الطريقة وبنفس الرغبة في كل مبارياتنا المقبلة، وهذا ما أريده فيما هو متبقي من مشوار التصفيات".

وأردف: "كل المنتخبات لعبت لحد الآن جولتين من التصفيات، وأمامنا أربع مواجهات ستكون فيها 12 نقطة، وكل شيء ممكن فيما تبقى من المشوار. ولكن علينا أن نواصل العمل واللعب جيداً ونحقّق نتائج جيدة فيما تبقى من المباريات الأربعة المقبلة، وبعدها سنرى ما الذي سيحدث بالتحديد، وأظن أن حظوظ كل الفرق تبقى قائمة في هذه المنافسة".

وأتم "أنا راض عن القائمة التي معي، وما أريد القيام به هو أن أجعل فريقي أكثر تنافسية خلال ما تبقى من التصفيات، خاصة أننا نمتلك لاعبين شباب في التشكيل وعلينا أن نطور أنفسنا أكثر مستقبلاً"

وتواجه غانا نظيرتها الكونغو بالجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات، يومي 1 و5 سبتمبر القادمين، مع حتمية الظفر بالنقاط الست.

وسجلت غانا انطلاقة سيئة في تصفيات المونديال بتعادلها سلبيا على أرضها أمام أوغندا، والهزيمة بهدفين نظيفين أمام مصر.

وقام الاتحاد الغاني بإقالة المدرب السابق أفرام جرانت عقب خروج غانا من كأس الأمم الأفريقية مطلع العام الجاري.

وتمت الاستعانة بأبياه المدرب الذي قاد غانا لسحق مصر بسداسية في تصفيات مونديال 2014 وتأهل للبطولة على حساب الفراعنة.

وكان أبياه مساعدا للصربي ميلوفان رايفاتش الذي قاد غانا لإنجازها التاريخي بالوصول لربع نهائي كأس العالم 2010.

التعليقات