"ويمبلي" ضيف جديد على الدوري الإنجليزي في قمة تشيلسي وتوتنام

السبت، 19 أغسطس 2017 - 22:11

كتب : علي أبو طبل

ويمبلي

سيكون حامل اللقب تشيلسي هو الضيف الأول لتوتنام هوتسبرز هذا الموسم على ملعب "ويمبلي" والذي يخوض فيه وصيف الموسم الماضي مبارياته خلال الموسم الجاري.

اتخاذ توتنام لملعب "ويمبلي" كملعب رسمي له ليس بالأمر الجديد، فقد خاض كافة مبارياته الأوروبية على الملعب البريطاني الأعرق خلال الموسم الماضي، فيما خاض مبارياته المحلية على ملعب "وايت هارت لين".

وكان هذا القرار بسبب الرغبة في الالتزام بمعايير الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الخاصة بتنظيم المباريات وعدد الحضور.

تلك الخطوة أسفرت عن كسر رقم قياسي في الحضور الجماهيري لمباراة في بطولة تابعة للإتحاد الأوروبي داخل انجلترا، حيث تجاوزت نسبة الحضور في المباريات 85 ألف مشاهد.

ولكن الآن صار "ويمبلي" ملعبا دائما لتوتنام في كافة مبارياته بصورة مؤقتة لحين الانتهاء من بناء "وايت هارت لين" الجديد.

تم تأسيس الملعب للمرة الأولى في عام 1923، وظل الملعب الأعرق والأكبر لحين عام 2002 حين تم اتخاذ قرار هدمه وبناءه من جديد.

بتكلفة 789 مليون جنيه إسترليني، تم إعادة افتتاح الملعب بحلته الجديدة في عام 2007.

وبجانب مباريات كرة القدم، يحفل "ويمبلي" بتنظيم العديد من الأنشطة الرياضية الأخرى مثل مباريات الملاكمة الكبرى ومباريات رياضة الرجبي، كما يستضيف العديد من الحفلات الفنية.

ظهور ملعب "ويمبلي" غدا سيكون الأول له على الإطلاق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لم يسبق لأي ناد أن اتخذ الملعب الواقع في العاصمة "لندن" كملعب رسمي له طوال تاريخ المسابقة.

من أصل 4 مباريات أوروبية خاضها على "ويمبلي" الموسم الماضي، فاز توتنام في مباراة وحيدة على سسكا موسكا الروسي، بينما تعادل أمام جينت البلجيكي في الدوري الأوروبي، وتعرض لهزيمتين أمام موناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الألماني.

هل "ويمبلي" بمثابة فأل سيء للفريق الأبيض؟ ذلك ما سيتضح في مواجهة تشيلسي.

التعليقات