5 أشياء لمتابعتها في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي

السبت، 19 أغسطس 2017 - 18:41

كتب : عمر ناصف

احتفالات يوفنتوس بعد التتويج بلقب الدوري

انطلق الدوري الإيطالي بمواجهة البطل يوفنتوس على ملعبه أليانز ضد كالياري وذلك في رحلة بحثه عن اللقب السابع تواليا لمواصلة كتابة التاريخ.

83 يوما منذ انتهاء الموسم الماضي تغير فيها الكثير والكثير داخل أروقة الأندية الإيطالية خلال إعدادهم للموسم فمنهم من فقد أهم نجومه ومنه من دعم تشكيلته بأسماء جديدة من أجل العودة مرة أخرى إلى مجد سابق مفقود.

موقع "فوتبول إيطاليا" نشر تقريرا عن خمسة أشياء سيتابعها مشاهد الدوري الإيطالي في الجولة الأولى لمراقبة تأثير هذه التغيرات الصيفية.

دفاع يوفنتوس

فقد يوفنتوس أحد أعمدته الدفاعية الرئيسية هو ليوناردو بونوتشي والذي طلب الرحيل والذهاب إلى ميلان فلبت الإدارة طلبه مع طلب داني ألفيش في فسخ تعاقده بعد موسم واحد فقط من إنضمامه ليرحل هو الأخر لباريس سان جيرمان.

بونوتشي كان اللاعب الأهم في ثلاثية "بي بي سي" الدفاعية والتي أعطت للأبيض والأسود الصلابة وساهمت في إنتصاراته المواسم الماضية وبفقدانه ستتأثر دفاعات الفريق كثيرا.

ماتيا دي تشيليو أنضم ليخلف ألفيش على الجبهة اليمنى ولكنه كان السبب في هدف لاتسيو الثالث في مرمى يوفنتوس في كأس السوبر الأوروبية في أولى مشاركاته، دفاع يوفنتوس تكبد ثلاثة أهداف بأخطاء دفاعية مباشرة في تلك المباراة ليدخل الخوف إلى قلوب مشجعي الفريق.

هذا الأسبوع ستتابع جماهير الفريق دفاعات فريقها لمعرفة الحلول التي سيوجدها المدرب ماسيميليانو أليجري وهل يتغلب على رحيل بونوتشي أم يضطر الفريق لدخول سوق الانتقالات قبل إغلاق السوق.

هل يوجه نابولي رسالة مختلفة؟

سيواجه نابولي في الأسبوع الأول الصاعد حديث هيلاس فيرونا، البارتينوبي لم يخسر أي من لاعبيه الأساسيين هذا الصيف وأضاف أدام أوناس إلى كتيبته الهجومية لتدعيمها وقد يضيف الأوكراني زيتشينكوف من مانشستر سيتي قبل نهاية سوق الإنتقالات.

التدعيمات الهجومية تشير إلى مواصلة المدرب ماورتسيو ساري السير على نفس النهج الهجومي ولكن هل سيجد حلا لمشكلاته الدفاعية أم تستمر كما هي؟ هل يكتفي نابولي بالنفس القصير في المنافسة على اللقب أم أن الفريق أكتسب الخبرات اللازمة للإستمرار منافسا؟

ماذا سيفعل دي فرانشيسكو في روما؟

أنهى روما الموسم الماضي برقم قياسي في عدد النقاط التي يحققها في موسم واحد، نعم فشل في إسقاط يوفنتوس عن عرشه ولكنه قام بهزه بعنف وأجبره على الإستمرار في المنافسة حتى الأمتار الأخيرة من الموسم الماضي.

روما أقال المدرب لوتشيانو سباليتي ومعه رحل والتر ساباتيني المدير الرياضي ليأتي بدلا منهم المدرب إيزيبيو دي فرانشيسكو ومونشي للإدارة الرياضية للفريق ليبدأ عصر جديد مختلف في النادي بدأ ببيع نجومه محمد صلاح وأنطونيو روديجير وليوناردو باريديس وقبلهم إعتزال فرانشيسكو توتي وتعيينه مديرا للنادي.

الصفقات الجديدة أليكسندر كولاروف وديفريل وماكسيم جونالونز ستظهر هذا الأسبوع أمام أتلانتا على ملعبه والأعين ستراقب إنطلاقة ذئاب العاصمة الذين سيكونون لأول مرة منذ 19 عاما بدون فرانشيسكو توتي.

ميلان الجديد

قام ميلان بتغير جلده تماما خلال هذا الصيف بقيادة صينية وضعت ثقتها في ثنائي إيطالي مميز هما ماركو فاسوني وميرابيلي من أجل تغير جلد الفريق.

أكثر من 11 صفقة تمت هذا الصيف مع الإبقاء على المدرب فيتشينزو مونتيلا لبناء تشكيلة جديدة وقوية تضم أبرز المواهب والأسماء الشابة المتواجدة في أوروبا.

البدايات مهمة دائما من أجل الحصول على إنطباع أول وميلان سيخرج لمواجهة كروتوني في الجولة الأولى حيث سينتظر الجميع الظهور الأول الرسمي في إيطاليا لميلان الصيني الجديد.

هدوء الصيف وتأثيره على إنتر سباليتي

عانى إنتر ميلان الموسم الماضي من العشوائية والفوضى خصوصا في النصف الثاني من الموسم ليعلن بعدها عن تعيين والتر ساباتيني مديرا في النادي ليأتي بلوتشيانو سباليتي مديرا فنيا للفريق ليستمر الثنائي في العمل معا بعد أن تركهما روما.

صيف إنتر كان هادئا وإن كان اتسم بالتدعيم الحقيقي لنواقص الفريق وأمام فيورنتينا سيجد الثنائي بورخا فاليرو وماتيسا فيتشينو أنفسهم في مواجهة فريقهم السابق على ملعب سان سيرو.

هدف إنتر هذا الموسم هو حجز مقعد من المقاعد الأربعة المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا والهدوء الذي اتسم به صيف الفريق يبعث بالطمأنينة في قلوب مشجعي الفريق الذين ينتظرون التأثير الحقيقي على أرضية الملعب.

التعليقات