حوار في الجول – مروان محسن: جوزيه أرادني.. وأثق في عدالة "والدي" كوبر

الجمعة، 18 أغسطس 2017 - 11:59

كتب : حسام نور الدين

الأهلي

طال غيابه عن الملاعب لكنه بات قريبا من العودة لارتداء القميص الأحمر للأهلي بعد تعافيه من إصابة الرباط الصليبي التي تعرض لها في كأس أمم إفريقيا.

يتحدث مروان محسن لـFilGoal.com عن رغبة مانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسبق في ضمه وعلاقته الرائعة بهيكتور كوبر مدرب منتخب مصر.

وأيضا عن المنافسة في هجوم الأهلي بعد قدوم المغربي وليد أزارو.

كيف يسير البرنامج العلاجي الخاص بك؟

أخوض تدريبات متنوعة في الجيم وأركض أحيانا حول الملعب وأقوم بتدريبات أخرى في حمام السباحة، الأمور تسير بشكل جيد للغاية.

ما ملابسات موعد عودتك للمباريات؟

أشعر بالأسف الشديد لتداول بعض التقارير غير الدقيقة عن إصابتي والحديث الخاطيء عن وجود مشاكل تؤخر عودتي، من الأساس لا يوجد تأخر في العودة لأن الأمور كلها تم تحديدها فور إصابتي مع المنتخب.

الجماهير تطمح في رؤيتك أمام الترجي التونسي؟

من غير المنطقي أن أعود بعد غياب طويل لعدة أشهر للمشاركة مباشرة في المباريات وهذا بالطبع غير معقول، أقدر رغبة الجماهير وأعتز بها ولكن لابد من اكتساب حساسية المباريات بشكل تدريجي.

طالع موعد مباراتي الأهلي ضد الترجي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

هل تشعر بالقلق بعد تعاقد الاهلي مع المغربي وليد أزارو؟

إطلاقا، وجود أسماء كبيرة في خط الهجوم يحفزني بشكل أكبر للمشاركة بقوة وبذل أقصى ما لدي من أجل فرض نفسي، هذه المنافسة تصب في مصلحة الفريق التي يضعها كل لاعب في الفريق فوق مصلحته الشخصية.

ماذا عن تغير طريقة اللعب وعدم الاعتماد على رأس حربة صريح؟

الجهاز الفني هو صاحب الحق في اختيار طريقة اللعب والفريق نجح تحت قيادته في الفوز بالدوري والكأس بأكثر من طريقة واستمرار الفريق في البطولة يأتي في المقام الأول لدى الجميع على الرغم من رغبة كل لاعب في المشاركة، وبشكل شخصي هذه الخطة لا تزعجني وثقتي في نفسي كبيرة، ومن الوارد أن يشارك اللاعب لمدة 5 دقائق فقط ويفعل كل شئ أو يسجل هدفا حاسما.

كيف تشعر أثناء مشاهدتك للمباريات خلال الإصابة؟

كأي لاعب كرة قدم أكون حزينا للغاية، كنت مساندا للفريق وأذهب للمباريات على عكازين لمؤازرته، لكن الإصابات قضاء وقدر وبالتأكيد أرغب بشدة في العودة للمشاركة في المباريات.

هل لديك قلق على موقعك في المنتخب في وجود أحمد حسن كوكا وعمرو جمال؟

لا أشعر بالقلق على الإطلاق من هذا الأمر لأنني أملك من الثقة في نفسي ما يكفي وكذلك الإرادة والعزيمة، وأيضا ثقتي كبيرة في عدالة المدرب هيكتور كوبر الذي أعتبره بمثابة والدي.

هل هناك تواصل مع الجهاز الفني للمنتخب؟

بالتأكيد الاتصالات لا تنقطع بيني وبين أعضاء الجهاز الفني وأثق في قدرتي على العودة من جديد وأن أكون ضمن حساباته في الفترة القادمة، وثقتي كبيرة أيضا في التأهل إلى كأس العالم.

ما هي حظوظ المنتخب في مباراتي أوغندا؟

المنتخب الوطني يملك مجموعة مميزة من اللاعبين وهم رجال وقادرين على تحقيق الفوز والتأهل الى المونديال وتحقيق حلم الملايين من الجماهير باللعب في روسيا.

هل تتذكر كواليس إصابتك مع المنتخب في كأس الأمم الإفريقية بالجابون؟

كان كابوسا، تعرضت لكدمة قوية وسمعت صوت "طرقعة" أفزعني ولم أكن أعرف نوعية الإصابة، ولكن بعد دقائق وجدت تورم كبير بالقدم وشعرت بصدمة كبيرة بعدما أدركت إنها إصابة بقطع في الرباط الصليبي لكنني راض بقضاء الله.

ماذا عن علاقتك بمانويل جوزيه مدرب الأهلي الأسبق؟

كان يتابعني عندما كنت لاعبا في بتروجيت وطلب ضمي لكن النادي لم يوافق، في إحدى المرات أثناء تواجدي بمعسكر المنتخب الأوليمبي تقابلت معه بالصدفة عندما كان أحمد عادل عبد المنعم يقيم حفل خطوبته في نفس الفندق، حرص على مصافتحي بشدة وتنبأ لي بمستقبل كبير في حالة الانتقال إلى الأهلي.

هل كنت سعيدا بكونك صفقة كلفت الأهلي رقما كبيرا وصل الى 10 مليون جنية؟

لم أهتم بذلك على الإطلاق ولم يكن يشغلني وقتها كوني الصفقة الأغلى أو خلافه، كنت أرغب في اللعب للأهلي لأنني تربيت بداخله خاصة أنني عضو في النادي وكنت أقضي يومي كله بداخله أثناء طفولتي وعندما كنت ألعب في نادي النيل.

ما هو فريقك المفضل في أوروبا؟

أشجع فريق ريال مدريد الإسباني وسعيد للغاية بما حققه تحت قيادة زين الدين زيدان وبالتأكيد الفوز بكأس السوبر الإسباني يسعدني بشدة وأتمنى للفريق موسما مرصعا بالبطولات.

من هو المهاجم المفضل لك أوروبيا ومحليا؟

الظاهرة البرازيلي رونالدو وكذلك زلاتان إبراهيموفيتش ولويس سواريز وواين روني وسيرجيو أجويرو وكريم بنزيمة وفي مصر قدوتي حسام حسن وعماد متعب.

التعليقات