تذكر مسيرة غالي الأولى مع النصر

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 - 21:53

كتب : أحمد رجب

حسام غالي

عاد حسام غالي قائد الأهلي السابق لنادي النصر السعودي، لتكون هذه المرة الثانية التي يلعب فيها النجم المصري في صفوف العالمي كما يُطلق عليه من قبل مشجعيه في السعودية. (طالع التفاصيل)

حسام غالي

النادي :

ويتذكر معكم FilGoal.com أهم الأحداث في مسيرة غالي الأولى مع النصر.

انضم حسام غالى إلى النصر قادما من توتنام الإنجليزي عام 2009، تحديدا في 21 يناير وقتها أعلن النصر عن تعاقده مع المدرب الأرجنتيني باوزا ومعه تعاقد أيضا مع غالى لمدة 3 سنوات ولكنه رحل مع نهاية 2010 .

البداية

بدأ غالى أول مبارياته مع النصر موسم 2008/2009 أمام الرائد واستطاع النصر الانتصار بهدف دون رد .

وشارك حسام غالى في 7 مباريات هذا الموسم خلال الدوري، سجل خلالهم هدف وصنع آخر أمام الوحدة، كما حصل على بطاقة حمراء في مباراة أبها.

هدف غالى في مباراة الوحدة

كما شارك حسام غالى مع النصر هذا الموسم في كأس ولى العهد وسجل هدفا ضد الفيحاء خلال دور الـ 16، ولكن النصر خرج من البطولة بعد خسارته بهدف أمام الهلال .

في كأس خادم الحرمين الشريفين خرج النصر من البطولة أمام الهلال في دور ربع النهائي .

موسم 2009/2010 لعب حسام غالى مع النصر 12 مباراة في دوري المحترفين السعودي، واستطاع تسجيل هدف في مرمى القادسية .

كما صنع أربعة أهداف مع النصر ضد الهلال والقادسية والأهلي والشباب.

واقعة شهيرة لحسام غالي في السعودية عندما دخل في مشادة مع سعد الحارثى مهاجم النصر في تدريبات الفريقين قبل مواجهة الخور في بطولة الأندية الخليجية، وسبب الاشتباك بين اللاعبين هو التدخل العنيف من قبل حسام غالي على سعد الحارثي أثناء تنفيذ أحدى الجمل التدريبية وتطور الأمر إلي الاشتباك بالأيدي بين اللاعبين أمام الجهاز الفني والإداري للفريق وبقية اللاعبين".

وعقب غالي عن ما حدث وقتها قائلا: "حدثت مشادة بيني وبين الحارثى في المران وهي تحدث في جميع الأندية، بسبب العصيبة في الملعب والتدخل القوي بين اللاعبين".

وأضاف "انتهت المشكلة سريعا بيني و بين سعد الحارثى".

غالى يتحدث عن المشاجرة

في مباراة الهلال والنصر خلال ربع نهائي كأس ولي العهد حدثت أزمة كبيرة بينه وبين ياسر القحطاني بعدما صفعه في المباراة، وتم إيقاف غالي مباراة واحدة، وذكر غالي أنها كانت حركة لا إرادية، حيث لم يستطع حفظ توازنه".

بعد مباراة الهلال والنصر في كأس ولي العهد قررت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات إجراء تحليل لبعض اللاعبين عقب اللقاء، وكان من بينهم غالي، وبعدها أعلنت اللجنة إيقاف حسام غالي بعد ثبوت تعاطيه مواد منشطة في العينة التي تم أخذها منه عقب المواجهة.

وكانت هناك أزمة كبيرة تهدد اللاعب بإنهاء مسيرته الكروية قبل أن يرسل العينة إلى معمل تحاليل معتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم ليثبت براءته.

وقتها اتهم حسام غالي عام 2010 من قبل لجنة المنشطات في الاتحاد السعودي بتعاطي مواد منشطة، وذلك عقب الحصول على عينتي دم A و B، والاستعانة بمختبر دولي في ماليزيا، والذي أقر بوجود مادة محظورة رياضيا في عينة اللاعب.

وطالبت لجنة المنشطات المعمل الماليزي بتحليل العينة B ، وكانت المفاجأة أن المعمل ذكر إن تطابق العينة B مع العينة A ، إلا أن اللاعب حسام غالي قرر إرسال العينة إلى مختبر كولون الألماني لتحليل العينة، وإرسال نتيجتها إلى لجنة المنشطات التابعة لفيفا.

ونفى مختبر كولون تعاطي اللاعب منشطات محظورة رياضيا، وأرسل خطابا يفيد بهذا الأمر إلى نظيره الماليزي ولجنة المنشطات في الفيفا، بل وكانت المفاجأة الأكبر، عندما صادق المختبر الماليزي على نتيجة المختبر الألماني، وتمت تبرئة اللاعب من تهمة تعاطي المنشطات .

وتحدث حسام غالي وقتها قائلا: "تم اتهامي بتعاطي المنشطات عندما كنت لاعبا للنصر، كانت أكبر أزمة في حياتي، عشت شهرا من العذاب، خاصة أنني كان سيتم إيقافي عامين فى حال فشل فحص العينة الثانية ".

وأضاف "تم إيقافي شهرا، لحين تحليل العينة الثانية في ألمانيا، كانت فترة قاسية، أسرتي عادت إلى مصر، وذهبت إلى ماليزيا لمتابعة التحاليل ".

وتابع "بعد إثبات براءتي كدت أطير من الفرحة، خوفا على مستقبلي وسمعتي كلاعب، وكل ما حققته من بطولات طوال سنوات، سيبدو للجماهير أنني خدعتهم".

وبهذه الواقعة انتهى مشوار حسام غالي مع النصر السعودي، وعاد مرة أخرى للنادي الأهلي.

اقرأ أيضا:

بالفيديو والصور – استقبال كبير لحسام غالي لإتمام انتقاله للنصر

التعليقات