6 أرقام مميزة من تسجيل صلاح وحجازي في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي

السبت، 12 أغسطس 2017 - 20:12

كتب : FilGoal

محمد صلاح - أحمد حجازي

محمد صلاح تألق ونجح في التسجيل مرة والصناعة مرة خلال تعادل فريقه ليفربول المثير أمام واتفورد 3-3. (طالع التفاصيل)

حجازي بدوره، لمع سريعا في الدوري الإنجليزي. سجل هدفا وقاد فريقه وست بروميتش للانتصار بهدف مقابل لا شيء أمام بورنموث. (طالع التفاصيل)

ويستعرض FilGoal.com أبرز 6 أرقام تحققت بسبب هدف حجازي وصلاح..

** حجازي هو أول لاعب في صفوف وست بروميتش ألبيون يُسجل هدفا في ظهوره الرسمي الأول مع الفريق، منذ تييفي بيفوما عام 2014 عندما سجل في ظهوره الأول في فبراير 2014 بعد انضمامه إلى الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية.

** محمد صلاح هو اللاعب رقم 12 مع ليفربول الذي ينجح في التسجيل في ظهوره الرسمي الأول في الدوري الإنجليزي.

** حجازي وصلاح سجلا في جولة واحدة في إنجلترا وهو ما يحدث من ثنائي مصري لأول مرة منذ نوفمبر 2008 عندما سجل عمرو زكي (ويجان) وأحمد حسام "ميدو" (ميدلزبره) هدفا في الجولة الـ11 من موسم 2008-09.

** هدف حجازي قاد وست بروميتش لتحقيق الانتصار في مباراته الافتتاحية في الدوري الإنجليزي وهو ما يحدث لأول مرة منذ 1992.

** بتسجيله بعد ركلة جزاء حصل عليها صلاح، وصناعته لهدف محمد صلاح، فيرمينيو سجل وصنع في الدوري الإنجليزي أكثر من أي لاعب في ليفربول منذ بداية موسم 2015-16. سجل 22 هدفا وصنع 15.

** ركلة الجزاء التي حصل عليها صلاح بعد تدخل أوريليو جوميس حارس واتفورد. وهي الركلة الرابعة التي يتسبب بها الحارس كثاني أكثر لاعب مرتكبا لركلات الترجيح بعد جوزيه فونتي (5 ركلات) منذ بداية موسم 2015-16.

وشارك صلاح كأساسي في 87 دقيقة ضد واتفورد في أولى جولات الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت، قبل أن يخرج ويشارك جيمس ميلنر بدلا منه.

وفي مباراته الأولى تسبب صلاح في ركلة جزاء سجلها روبرتو فيرمينو، كما أنه سجل هدفا ثالثا لليفربول بعد متابعة كرة المهاجم البرازيلي.

بينما كتب أحمد حجازي ظهوره الرسمي الأول في الدوري الإنجليزي وشارك في المباراة بالكامل أمام بورنموث.

رأسية رائعة من حجازي في الدقيقة 31 مرت بين أقدام أسمير بيجوفيتش لتكتب انتصار وست بروميتش على بورنموث في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.

ظهور حجازي لم يكن مميزا فقط في الجانب الدفاعي، بل هجوميا أيضا. قام بثلاث محاولات على مرمى بورنموث.

وحصد حجازي جائزة رجل المباراة، وهي الجائزة الثانية له والرسمية الأولى بقميص النادي الإنجليزي.

التعليقات