"سأتفاجئ إن استمر كونتي في منصبه بعد 12 شهرا"

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 - 16:47

بقلم : إسلام مجدي

كونتي

"سأكون متفاجئا لو استمر كونتي في منصبه حتى العام المقبل". كانت تلك كلمات جيمي كاراجير نجم ليفربول السابق ومحلل شبكة "سكاي سبورتس" حول مستقبل المدرب الإيطالي في تشيلسي.

يخرج كونتي في كل مؤتمر صحفي ليؤكد على أن فريقه بحاجة للمزيد من اللاعبين والصفقات، وأنه ليس راضيا، مضيفا أن ذلك هو التحدي الأصعب في مسيرته كمدرب، فله يرحل عن تشيلسي في نهاية المطاف؟

يرصد لكم FilGoal.com عبر التقرير التالي ما يحدث لكونتي في تشيلسي، وملامح مستقبله مع النادي اللندني.

تحدث جيمي كاراجير لشبكة "سكاي" قائلا:"أعتقد أن كونتي من نوعية المدربين الذين لن يقبلوا بتدخل أشخاص في قراراته، خاصة بعد أن فاز باللقب".

وأتبع "لن يصمت على ذلك الأمر، ولن يكون أمرا جيدا بالنسبة للنادي إن خرج المدرب وتحدث بتلك الطريقة مثلما يفعل كونتي حاليا".

تشيلسي من نوعية الأندية التي تقيل مدربيها بسهولة، حتى وإن كان نجح في الفوز بلقب الدوري، في وقت سابق قالت صحيفة "تيليجراف" إن النادي اللندني لن يجد صعوبة في إقالة كونتي وتعيين بديل حتى بعدما فاز بالدوري.

وكان النادي اللندني قد أقال جوزيه مورينيو في ديسمبر 2015 بعدما كان المدرب البرتغالي قد توج بطلا للدوري الإنجليزي.

وحدث الأمر ذاته مع روبيرتو دي ماتيو المدرب الذي قاد الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وأقيل بعد ذلك.

وقال كاراجير :"تشيلسي لديهم شكل معين للعمل، إنه يشبه ريال مدريد، لا يقدر المدرب بصورة كافية مثل بقية الأندية".

وأردف "إنه لن يكون خائفا من إقالة المدرب الكبير أو التخلص من شخص ما بعد 12 شهرا، لكن لا يمكنك أن تشكو حول الأمر نظرا لأنه منذ قدوم رومان أبراموفيتش أعتقد أنه فاز بألقاب أكثر من الجميع".

واسترسل :"لديهم نظام للعمل حول من له الكلمة العليا في النادي، المالك، ثم المدير الرياضي مايكل إيمانالو وأخيرا الطاقم الموجود في الإدارة، وسبب ذلك بشكل ما إحباط لكونتي، لأنه يرغب في المزيد من اللاعبين".

خسر تشيلسي جهود نيمانيا ماتيتش الذي انضم إلى مانشستر يونايتد خلال السوق الصيفية الجارية بمبلغ 44.5 مليون يورو.

وتحدث كونتي عن ذلك الأمر بعد ذلك قائلا:"رحيل نيمانيا ماتيتش؟ بإمكانكم أن تسألوا الإدارة".

من الواضح جليا أن المدرب يرغب في ضم مزيد من اللاعبين مع المحافظة على القوام الرئيسي، وهو ما لم يحدث برحيل ماتيتش الذي وصفه المدرب الإيطالي باللاعب المهم جدا.

تأثير إيمينالو

يترأس إيمينالو طاقم الكشافين لدى تشيلسي وكذلك الأكاديمية، كما أن له الكلمة النهائية فيمن سيحاول النادي شرائه.

صحيفة "صن" البريطانية نشرت تقريرا عن المدير النيجيري وقالت :"يسلم إيمينالو تقاريره إلى مارينا جرانوفسكايا والمالك أبراموفيتش، وكلاهما سيقومان بدفع مبلغ الصفقة والتفاوض للعقود".

يمتلك إيمينالو قوة كبيرة فيما يخص التعاقدات في تشيلسي، وكان له حادثة شهيرة مع جوزيه مورينيو المدرب البرتغالي، حتى أنه كاد أن يستقيل حينما عاد مورينيو لتولي المهمة في فترته الثانية.

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية :"نشب خلاف بين مورينيو وإيمينالو، لأن كلاهما كان يعترض على الأخر في نوعية اللاعبين الذين يجب أن يضمهم النادي".

وأوضحت صحيفة "صن" تأثير النيجيري قائلة:"إيمينالو قد لا يكون مشهورا وسط الجماهير، لكنه يمتلك قوة حقيقية أكثر من المدرب، قد يرغب المدير الفني في لاعب، ويحدد هو سقفا سيمنعه من ضمه".

وتشبه تلك التفاصيل ما حدث في صفقة انضمام روميلو لوكاكو إلى مانشستر يونايتد بمبلغ 75 مليون جنيه إسترليني، والمهاجم الدولي البلجيكي كان الهدف الأول لتشيلسي، وعوضا عن هذا انضم ألفارو موراتا من ريال مدريد إلى النادي اللندني.

تحدث كاراجير في تلك النقطة قائلا:"صفقة ماتيتش هي أفضل مثال على ذلك، إن كنت المدرب هل تترك لاعبا مثله يرحل؟ خاصة لمنافس مباشر؟".

وأضاف "لا نعلم بعد ما الإضافة التي سيشكلها تيموي باكايوكو لتشيلسي، لكن دائما كان هذا هو نظام الفريق في العمل".

وأردف "تشيلسي نجح وهو يغير مدربيه، ولن يتراخى مع كونتي، سأتفاجئ إن استمر لـ12 شهرا".

ليس مثل فينجر

الأمر أن كونتي في يوفنتوس كان يحدد قائمة اللاعبين الذين يرغب في ضمهم، وكان يحصل عليهم، وإن رحل أحد اللاعبين عوضه بلاعب بنفس المميزات.

تقارير صحفية إنجليزية قالت اليوم إن أرسنال اقترب من ضم ماريو لمينا لاعب وسط يوفنتوس، لكن أرسين فينجر مدرب الفريق اللندني اعترض وأوقف الصفقة، وبالتالي كونتي لا يمتلك تلك الرفاهية مثل فينجر.

وأشارت صحيفة "إيفينينج ستاندرد" البريطانية إلى أن كونتي لازال يرغب في ضم 4 لاعبين لفريقه، لكن هل سيحصل على من يريد؟ أم ينضم للفريق مجرد 4 لاعبين لسد العجز لا أكثر وبالتالي لن يكون الإيطالي راضيا؟

أخيرا صرح المدرب الإيطالي في وقت سابق :"سيكون أصعب موسم في مسيرتي كمدرب".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس