طارق يحيى: إيناسيو تعمد الخسارة.. ومرتضى لم يتدخل في الأمور الفنية

الثلاثاء، 08 أغسطس 2017 - 00:23

كتب : عمرو عبد المنعم

طارق يحيى - الزمالك

يرى طارق يحيى المدير الفني للزمالك أن أوجوستو إيناسي المدير الفني السابق للقلعة البيضاء، كان له الكثير من التصرفات والأفعال غير المفهومة والمبررة.

ورحل المدرب البرتغالي عن تدريب الفريق الأبيض بعد الخسارة من العهد اللبناني في البطولة العربية. ليتولى طارق يحيى المهمة الفنية للزمالك خلفا له. (طالع التفاصيل)

وقال يحيى لقناة المحور: "إيناسيو فعل أشياء غريبة وغير مبررة كانت سببا في خسارة الزمالك لعدة مباريات وخروج الفريق من البطولة العربية".

وأضاف "مثلا عند السفر إلى الإسكندرية لبداية دور المجموعات اصطحب معه 18 لاعبا فقط من بينهم 3 حراس مرمى، واسبتعد باقي اللاعبين ولا نعرف السبب".

وأكمل "سألته عن ذلك قال بعد نهاية دور المجموعات سنستدعي باقي اللاعبين".

واستمر في حديثه "الجميع شاهد أن الزمالك تأثر بعدد اللاعبين في البطولة العربية، فمثلا إيناسيو منح بنجامين أشيمبونج أجازة قبل البطولة بأيام قليلة وعندما سألت الجهاز المعاون عن اللاعب تفاجئت بذلك".

وكشف طارق يحيى: "حذرت إيناسيو من مهاجمة مجلس الإدارة في المؤتمر الصحفي قبل مباراة العهد لكنه لم يأخذ بالنصيحة وتعمد الهجوم على مرتضى منصور والإدارة".

وواصل "وكان هذا أحد أسباب خسارة المباراة، وبعد ذلك تحدثت معه أنا ومدحت عبد الهادي في حضور مساعده لنخبره أن ما فعله كان خطأ لكنه لم يقتنع بذلك".

وأدرف "ما كان يفعله إيناسيو يشير إلى أنه يتعمد الخسارة في الزمالك أو الظهور بشكل سيء، ويريد أن يعارض الجميع فقط".

وانتقل للحديث عن الأمور الفنية قائلا: "في المحاضرات الفنية كان يتحدث إيناسيو 5 دقائق فقط ويترك باقي المحاضرة لمعاونه جواو الذي لا يمتلك خبرات تدريبية، وأيضا كان يشرح بعض الحالات الدفاعية في الضربات الثابتة أكثر من 11 مرة في المحاضرة، وهذا أمر صعب للغاية على اللاعب المصري".

وأكد طارق يحيى "بعض الأشخاص نقلوا إلى إيناسيو كل ما يحدث في الساحة الرياضية وكل ما يقال عنه".

وتابع "لم أتدخل في الأمور الفنية وكذلك مرتضى منصور، ولكن في مباراة العهد فقط تحدثت معه عن إشراك مصطفى محمد أساسي ولكنه أصر على ذلك، وفي منتصف الشوط الأول تعرض حسام باولو لإصابة فقلت له أن يشارك باسم مرسي الآن، ولكن الجميع فوجئ به يخرج مصطفى محمد ويدفع بإبراهيم عبد الخالق".

وأتم تصريحاته "أيضا مرتضى لم يتدخل في أي من الأمور الفنية، وإذا كان يريد التدخل كان أجبره على اتخاذ جميع اللاعبين إلى الإسكندرية للمشاركة في البطولة العربية".

اقرأ أيضا:

حوار في الجول – طارق يحيى: محمد إبراهيم لن يرحل.. وهذه نتائج جلسة تحديد القائمة

التعليقات