كل ما تريد معرفته عن ملعب فيليب الثاني المستضيف للسوبر الأوروبي

الإثنين، 07 أغسطس 2017 - 23:04

كتب : محمد يسري

ملعب فيليب الثاني - مقدونيا

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إقامة مباراة السوبر الأوروبي في البلدان النامية كرويا لزيادة شعبية اللعبة هناك، لذا يستضيف ملعب فيليب الثاني بالعاصمة المقدونية، سكونيه مواجهة ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

في 2015 أعلن عن استضافة ملعب فيليب الثاني لمباراة كأس السوبر عام 2017، لتنيمة الكرة المقدونية، ضمن خطة "يويفا" للتنمية بعد استضافة ملعب لويس الثاني بإمارة موناكو البطولة منذ 1998 وحتى 2012، والتي شهدت إقامة السوبر الأوروبي في جمهورية تشيك، ويلز، جورجيا، النرويج بالإضافة إلى إستونيا التي ستستضيف النسخة المقبلة من السوبر الأوروبي.

بنى ملعب فيليب الثاني عام 1947، لكن الاستاد الوطني مر بالعديد من المراحل لكي يصل لشكله هذا والذي يتسع لـ33 ألف متفرج.

في يناير 2008 تم غلق الملعب لإنشاء توسعات به، وأعيد افتتاحه في 2 أغسطس 2009، قبل 10 أيام من مواجهة المنتخب المقدونية نظيره الإسباني وبطل أوروبا آنذاك للاحتفال بمرور 100 عام على لعب الكرة في مقدونيا.

ما بين 2008 و2013 تم زيادة عدد المقاعد وتغيير المضمار الرياضي وزيادة عدد المسارات إلى 8 بدلا من 6 بتكلفة تزيد عن 60 مليون يورو.

"تليكوم آرينا" كما يطلق عليه أيضا لأسباب دعائية يعتبر الملعب الرئيسي للمنتخب المقدوني ولفريقي فاردار ورابوتنسكي.

وسيشهد الملعب استقبال مقدونيا لأول نهائي لمسابقة أوروبية في تاريخها، حيث لم يلعب في الجمهورية التي تقع في جنوب شرق أوروبا أي مباراة نهائية لدوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي من قبل على مستوى الرجال.

أما بالنسبة للمنافسات النسائية، فقد استضافات مقدونيا بطولة أوروبا للناشئات دون 19 عاما، عام 2010 ولُعب على ملعب فيليب الثاني 8 مباريات كان من ضمنها مباراة الافتتاح بحضور 8 آلاف متفرج، ومباراة نصف النهائي بين إنجلترا وهولندا والنهائي بين فرنسا وإنجلترا.

التعليقات