مؤتمر مورينيو عن الفارق بين مدريد ويونايتد.. وموقف ماتيتش ورسالته للاعبيه

الإثنين، 07 أغسطس 2017 - 18:14

كتب : رامي جمال

مورينيو يحتفل بلقبه الأوروبي الرابع

ساعات قليلة تفصلنا عن لقاء السوبر الأوروبي الذي سيجمع بين مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الأوروبي وريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا.

وسوف يلتقي الفريقان في ملعب فيليب الثاني في مقدونيا لتكون هذه هي أول مرة يلتقي يتواجها فيها في لقاء رسمي منذ عام 2013 في دوري أبطال أوروبا.

وعقد جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد مؤتمرا صحفيا يوم الاثنين تحدث فيه عن كل شيء يخص فريقه.

وبدأ المدرب الملقب بالاستثنائي حديثه قائلا:"الجولة التحضيرية كانت جيدة، لا أمل من قول كم كانت منظمة، والكل شارك في المباريات وجربنا العديد من الطرق المختلفة ولم نهتم بالنتائج".

وأوضح"كان اهتمامنا بتطورنا، والأهم من ذلك إننا كان لدينا إصابات صغيرة وليست كبيرة والكل مستعد للمباراة، والآن لا يشغلنا سوى لقاء السوبر الأوروبي واللقاء الأول في الدوري الإنجليزي".

وعن الغيابات في صفوف فريقه علق"لن يتواجد كل من إيريك بايي وفيل جونز وتيموثي فوسو منساه فالأخير ستتم إعارته".

وكان الاتحاد الأوروبي قد أعلن في وقت سابق إيقاف بايي لثلاث مباريات عقب طرده في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي أمام سيلتا فيجو.

أما جونز فتم إيقافه مباراتين بعد عدم خضوعه لكشف المنشطات عقب نهائي الدوري الأوروبي لرغبته في الاحتفال مع زملائه بالتتويج.

وواصل مورينيو"كنت أتوقع استئناف جونز سيعود بالسلب لذا هو ليس معنا".

أما عن الغائبين عن اللقاء للإصابة علق"المصابون كلكم تعرفونها لوك شاو وآشلي يونج وماركوس روخو وعدا ذلك الكل متاح".

وبسؤاله عن موقف لاعبه الجديد نيمانيا ماتيتش وهل سوف يشارك في المباراة رد"هو متاح، لكن بالتأكيد ليس مثل الجميع".

وأردف"أتمنى فقط غدا الفريق الذي يفوز تمنحه لجنة المنشطات فرصة للاحتفال والاستمتاع باللحظات التي يعيشونها".

وعن الفارق بين الفريقين أوضح مدرب ريال مدريد السابق"سوف نحاول الفوز، لكن الفارق بين حامل لقب دوري الأبطال وحامل لقب الدوري الأوروبي واضح للغاية".

وأكمل"الجودة الكبرى هي في دوري الأبطال فالدور نصف النهائي في البطولة دائما يتواجد به أربعة من أفضل خمسة أو ستة فرق في أوروبا".

وعن رسالته للاعبيه علق"ليس كل مرة تتاح لنا فرصة لعب السوبر الأوروبي إلا إن كنت ريال مدريد أو برشلونة وتفوز بالبطولات الأوروبية بشكل منتظم، علينا الاستمتاع باللحظة التي نعيشها".

أما عن حرارة الجو المرتفعة في مقدونيا أوضح"كنت أعلم ذلك ولذا قررت تدرب الفريق في مانشستر كل يوم في الرابعة للشعور بحرارة الجو لكنها كانت تمطر".

وأتم مورينيو"بالنسبة لريال مدريد ستكون الحرارة صعبة أيضا، ولكنهم أكثر تأقلما منا".

التعليقات