كل ما جاء في المؤتمر الصحفي لرئيس الأهلي.. "تحدي تنظيم الجمعية على يومين"

السبت، 05 أغسطس 2017 - 17:56

كتب : FilGoal

محمود طاهر

رئيس النادي الأهلي أعلن التحدي. محمود طاهر يكشف أن تنظيم الجمعية العمومية سيكون على يومين وفي أكثر من مقر وليس على يوم واحد فقط.

محمود طاهر عقد مؤتمرا صحفيا يوم السبت داخل مقر النادي الأهلي في الجزيرة.

خالد عبد العزيز وزير الرياضة أشار في وقت سابق أن اللجنة الأولمبية سترسل خطابا إلى الأهلي يوضح فيه ضوابط الجمعية العمومية الخاصة بالاستفتاء على لائحة النظام الأساسي للنادي، مشيرا إلى "الخطاب يشمل أن لجمعية العمومية يجب أن تقام في الفرع الرئيسي للنادي. كما أنها يجب أن تقام على يوم واحد".

لكن مجلس إدارة الأهلي يرفض ذلك.

ويستعرض FilGoal.com أبرز ما قاله محمود طاهر خلال المؤتمر الصحفي. وكل ما يلي على لسان رئيس الأهلي..

** اكتمال نصاب الجمعية العمومية في هذا التوقيت، يعد نصابا تعجيزيا، من الصعب إكماله في يوم واحد. تنظيم الجميعة العمومية سيكون على يومين وفي أكثر من مقر، حتى يحضر أكبر عدد ممكن للتصويت.

** تفاجأنا بتحديد يوم 3 يوليو لمنافسة اللائحة الاسترشادية دون إخطار للأهلي بالموعد بشكل رسمي. تلقينا صدمة بأن 3 أندية فقط هي التي حضرت الاجتماع الخاص بمناقشة اللائحة الاسترشادية.

** حزين من ردود أعضاء مجلس النواب حول مطالبة المجلس الذي لا يستطيع إتمام الجمعية العمومية، بالرحيل.

** اللغط الكبير الذي أثير خلال الفترة الأخيرة حول لائحة النادي الأهلي، ليس له أي أساس من الصحة. مجلس الأهلي ليس في عداء مع أحد.

** الأهلي له وجهة نظر يعرضها للدفاع عن حقوقه في وضع لائحته الخاصة دون الدخول في معركة مع أي أحد.

** قانون الرياضة مليء بالإيجابيات ولكنه تضمن تشابكات وعوارا في بعض أجزائه. والأهلي أعلن هذا الأمر عند الاجتماع مع وزير الشباب والرياضة في مجلس النواب.

** أتعجب من المسؤولين في الدولة تجاه الأهلي، ورغم كونه قلعة الرياضة والنادي الأكبر في الشرق الأوسط وإفريقيا ولكن هذا لم يجعل المسؤولين يهتمون بمعرفة رأيه في القانون.

** من وضع اللائحة الاسترشادية لا يعلم ظروف إدارة الأندية، وما هي المعوقات التي يواجهها الأهلي والمقترحات التي يريد تطبيقها.

** لائحة الأهلي لا تخالف المواثيق الأولمبية. الأهلي يعترض على مركز التسوية والتحكيم الذي تم تشكيله مؤخرًا برئاسة رئيس اللجنة الأولمبية؛ لأنه مخالف للقوانين، حيث أن هذا المركز لا بد أن يكون مستقلا ومكونا من مستشارين قانونيين.

** كل من اتهم مجلس الأهلي بالإقصاء فهو يملك عقلية تتآمر على النادي؛ لأن مجلس الأهلي لم يفكر أبدًا بهذه الطريقة. مجلس الأهلي ليس معينًا ولكنه منتخبًا بأكثر من 12 ألف صوتا. هناك من أفسد العملية الانتخابية التي جاء من خلالها المجلس الحالي. المجلس قبل التعيين حفاظا على استقرار الأهلي.

** الأهلي قد يتقدم بشكوى إلى اللجنة الأولمبية الدولية حول إلزام الأندية بقبول اللائحة الاسترشادية. تقديم الشكوى مرهونا بعدم تعرض الرياضة المصرية لأي عقوبات. الأهلي حريص كل الحرص على مصلحة الرياضة المصرية.

** أعضاء فرع الشيخ زايد لابد أن يشاركوا في الجمعية العمومية، بموجب حكم قضائي وبناء على خطاب الجمعية الذي طالب بإشراك أعضاء الشيخ زايد في الجمعية العمومية.

** البعض أراد المزايدة على مجلس إدارة الأهلي بخصوص بند الـ8 سنوات في الانتخابات. أقول لهؤلاء، أننا كمجلس إدارة، لم يخطر ببالنا من الأساس مناقشة أي بند لإقصاء أي شخص.

** لم يتعرض أي مجلس إدارة بتاريخ الأهلي، لمؤامرات وأزمات مثل التي تعرض لها هذا المجلس منذ اليوم الأول لتوليه المسؤولية.

** مشاركة الأهلي في البطولة العربية كانت لأسباب وطنية لضرورة وجود الأهلي في محفل عربي كبير.

التعليقات