انتهت صفقة نيمار - سان جيرمان يعلن الحصول على اللاعب الأغلى في التاريخ

الأربعاء، 02 أغسطس 2017 - 17:25

كتب : FilGoal

نيمار

الأمور حسمت والخبر الرسمي سيعلن بعد دقائق قليلة. نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان.

يوم عاصف داخل جدران برشلونة، بدأ سريعا حين استيقظت الجماهير على خبر تغيب نيمار عن المران الصباحي.

ما الذي حدث منذ الصباح الباكر، منذ غاب نيمار عن المران، إلى أن بعث ميسي لصديقه نيمار برسالة الوداع الأخيرة.

-------------------

انتهى كل شيء، رسميا باريس سان جيرمان يعلن ضم نيمار. (التفاصيل)

وبعد ذلك أصدر الاتحاد الفرنسي بيانا رسميا أكد فيه دعمه الكامل لسان جيرمان وأعرب عن استنكاره لعدم قبول قيمة الصفقة من الليجا. (طالع التفاصيل)

مع صباح يوم الخميس انتشرت الكثير من التقارير في إسبانيا حول رفض رابطة الليجا تسلم قيمة الشرط الجزائي في تعاقد نيمار مع برشلونة والبالغ 222 مليون يورو من محاميه وقدم الأخير طلبا للفيفا للموافقة على انتقال مؤقت. (طالع التفاصيل)

----------

كشفت شبكة سكاي سبورتس عن تفاصيل عقد نيمار مع باريس سان جيرمان والذي سيكون لمدة خمس سنوات بقيمة إجمالية 515 مليون جنيه استرليني. (التفاصيل)

_ _ _

فاجنر ريبيرو وكيل أعمال نيمار يقول: "باريس سان جيرمان سيدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار مع برشلونة خلال ساعات".

_ _ _

بعد كل ذلك كان الرحيل قد تأكد بعد، وليونيل ميسي بالفعل أهدى نيمار رسالته الوداعية الأخيرة عبر حسابه على انستجرام. (طالع التفاصيل)

_ _ _

من جهة أخرى، نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية صورا لنيمار في مشاجرة مع بعض مشجعي برشلونة بعد صدور التقارير التي أشارت لموافقته على الرحيل لباريس سان جيرمان يوم 22 يوليو الماضي. (طالع التفاصيل)

_ _ _

على الجانب الآخر، رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ببيان رسمي، وقال: "لم نتلق أي شكاوى من أحد في هذا الشأن، كل أندية أوروبا عليها احترام قواعد اللعب المالي النظيف ويجب أن تراعي عدم وجود خسائر تفوق 30 مليون يورو في السنوات الثلاث الأخيرة".

وأضاف "وكجزء من عملية المراقبة المستمرة للأندية، سينظر اليويفا لتفاصيل الصفقة للتأكد من أن باريس سان جيرمان التزم بقواعد اللعب المالي النظيف".

البيان أتم " "انتقال نيمار إلى باريس سان جيرمان سيؤثر على العمليات المالية للنادي على مدار سنوات ولا يمكن الحكم عليها مباشرة، فمن الممكن أن يقوم النادي ببيع بعض اللاعبين بمبلغ مماثل، لن يمكننا إجراء حساباتنا إلا بعد النهاية للتأكد من احترامهم للقواعد".

_ _ _

خافيير تيباس رئيس رابطة أندية الدوري الإسباني تحدث أمس الثلاثاء في حوار مع صحيفة "آس" الإسبانية، وقال أن الرابطة لن تقبل أموار باريس سان جيرمان نظير الشرط الجزائري لنيمار.

تيباس فسر ذلك قائلا: "لن نقبل أموال نادي مثل سان جيرمان لا يتبع للدوري الإسباني ويريد الحصول على أحد أصولنا (نيمار) وأيضا يخالف القواعد، حسابات سان جيرمان البنكية تظهر أنهم يملكون دخل تجاري أكبر من ريال مدريد ومانشستر يونايتد، وهذا يعني أنهم يملكون براند أكبر".

وأتم "بكل تأكيد هذا الكلام غير منطقي، وبالتالي أنا متأكد من شبهة شئ خاطئ في حساباتهم".

_ _ _

نيمار دخل في اجتماع مع إدارة برشلونة رفقة والده وبعض أصدقائه. الاجتماع أسفر عن بيان رسمي من برشلونة، يعلن فيه "نيمار يريد الرحيل رسميا، ونحن لن نتنازل عن قيمة الشرط الجزائي 222 مليون يورو". (طالع التفاصيل)

_ _ _

في الوقت نفسه، كان فاجنر ريبيرو وكيل أعمال نيمار يكتب على تويتر أنه وصل إلى باريس عاصمة فرنسا.

_ _ _

البداية بخبر غياب نيمار عن المران الصباحي لبرشلونة رغم حضوره لمقر النادي. لكن برشلونة سرعان ما أعلن بأن الغياب جاء بإذن من المدرب فالفيردي لأن نيمار ينهي بعض المتعلقات الشخصية. (طالع التفاصيل)

التعليقات