سيناريو تأهل الزمالك لنصف نهائي البطولة العربية "شبه مستحيل"

الأربعاء، 26 يوليه 2017 - 23:34

كتب : FilGoal

الزمالك - طلائع الجيش

عقد الزمالك موقفه في البطولة العربية المقامة بمصر بعد الخسارة من العهد اللبناني بهدف يوم الأربعاء.

تعادل الزمالك في المباراة الأولى مع الفتح الرباطي المغربي، قبل أن يخسر من الفريق اللبناني الذي تعادل مع النصر السعودي 1-1 بمباراة الجولة الأولى.

أصبح موقف المجموعة الآن على الشكل التالي: الفتح في الصدارة بـ4 نقاط مع فارق أهداف +4، ومعه العهد صاحب الرصيد نفسه من النقاط مع فارق أهداف +1، ثم الزمالك بنقطة وحيدة مع فارق أهداف -1، ثم النصر بالرصيد نفسه وفارق أهداف -4.

ويلعب الزمالك ضد النصر السعودي، ويلتقي الفتح مع العهد اللبناني بالجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات يوم السبت المقبل.

البطولة العربية تضم 12 فريقا تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 فرق، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل الثوالث.

علما بأن التأهل يحسم من كل مجموعة بفارق الأهداف، أما أفضل فريق يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاثة هو الذي يحصد أكبر عدد من النقاط، ولو تساوى فريقين أو 3 فأن صاحب أكبر فارق أهداف هو من يصعد، وفي حالة التساوي سيكون صاحب أقوى هجوم، على أن تقام قرعة حال التساوي في كل شيء.

سيناريوهات تأهل الأهلي لنصف نهائي البطولة العربية "فرصة صعبة"

ويرصد FilGoal.com السيناريو الصعب الوحيد لتأهل الزمالك لنصف النهائي.

- تأهل الزمالك كمتصدر أصبح دربا من المستحيل، فأي نتيجة ينتهي بها لقاء الفتح والعهد ستجعل أيهما أو كلاهما، يتفوق على رصيد الزمالك المتوقع الوصول إليه، وهو 4 نقاط بالفوز على النصر.

- سيبحث الزمالك عن فرصة التأهل كأفضل فريق يحصل على المركز الثاني من المجموعات الثلاثة، ولكن هذا الأمر لن يتحقق إلا عندما تصب كل نتائج باقي المجموعات في صالح الزمالك.

أقصى رصيد يصل له الزمالك هو 4 نقاط، وهو ما يمكن للأهلي أو نصر حسين داي المتواجدان في المجموعة الأولى عبوره بسهولة في حالة فوز أحدهما على الآخر في مواجهة الجولة الأخيرة، فالفريقان يملكان حاليا 3 نقاط.

أما المجموعة الثالثة التي لم تلعب سوى جولة واحدة، فأن فرقها الأربعة يمكنها الحصول على أكثر من 4 نقاط.

إذن.. ما هي النتائج التي يحتاجها الزمالك للتأهل كأفضل وصيف برصيد 4 نقاط فقط بشرط تسجيل ثلاثية نظيفة على الأقل في شباك النصر.

** ضرورة انتهاء المباريات الأربعة المتبقية في المجموعة C، الجولة الثانية والثالثة، بالتعادل بين كل الفرق.

وقتها سيصبح رصيد الترجي 5 نقاط، والمريخ السوداني والهلال السعودي 3 نقاط، ليتأهل الفريق التونسي لنصف النهائي كمتصدر.

** ضرورة تعادل الأهلي (فارق أهداف +1) مع نصر حسين داي (فارق أهداف +1) بأي نتيجة حتى لو وصلت إلى 5-5 ففارق الأهداف سيظل +1، ليصبح رصيدهما 4 نقاط مثل الزمالك، ليتأهل الفريق الأبيض بفارق الأهداف +2 أو أكثر.

طالع أيضا..

تراشق بين مرتضى وإيناسيو في اللحظات الأخيرة من مباراة الزمالك والعهد

مؤتمر طارق يحيى: إيناسيو رفض نصيحتي.. ومرتضى كلفتني بالحضور مكانه

ميدو: من العيب "تلقين" المدرب العام للزمالك بما يقوله في المؤتمر

في الجول يكشف تفاصيل جديدة في منع إدارة الزمالك لإيناسيو من الإدلاء بتصريحات

أينما كنت شاهد جميع مباريات البطولة العربية عبر تطبيق دوري بلس بتقنية HD.

التعليقات