مؤتمر أيوب - عن مستوى أزارو وتبديل بركات وجاهزية محارب

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 - 23:46

كتب : أحمد الخولي حسام نور الدين

الأهلي - الوحدة

كشف أحمد أيوب المدرب العام للأهلي عن سبب تبديل عمرو بركات في الشوط الثاني من مباراة الوحدة الإماراتي رغم تألقه وظهوره بمستوى جيد.

وفاز الأهلي بهدفين دون رد على الوحدة في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من البطولة العربية.

وشارك عمرو بركات لأول مرة مع الأهلي أساسيا أمام الوحدة ولعب لمدة 60 دقيقة قبل أن يغادر ويدخل بدلا منه إسلام محارب.

وقال أيوب في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "تابعنا فريق الوحدة بشكل جيد قبل اللقاء ونفذنا الأداء الخططي جيدا من قبل اللاعبين، وهذا ما تحدثنا عنه قبل المواجهة ومستوى اللاعبين في الشوط الأول كان مميز".

وأضاف "الفوز أعاد لنا الثقة وللجماهير أيضا خاصة أن الأهلي يسعى للتأهل من خلال الحسابات المعقدة واحتلال أفضل مركز ثاني في مجموعات البطولة العربية".

وأكمل "لا أريد تحميل اللاعبين أعباء خسارة مباراة الفيصلي الأردني السابقة، أو إهدار بعض الفرص في مواجهة الوحدة أو أي تراجع بدني لأن الكثير من العناصر بعيدة عن المشاركة منذ فترة طويلة".

واستمر قائلا: "نسعى للتأهل لنصف النهائي لإسعاد الجماهير وأيضا أن البطولة العربية كبيرة وهامة".

وكشف أيوب "تحدثت مع اللاعبين عقب مباراة الفيصلي أن هذه البطولة لها ظروف خاصة والجهاز الفني مضطر لخضوها بمجموعة معينة من اللاعبين لتحقيق أكبر استفادة منهم بغض النظر عن المنافسة على لقب البطولة".

أزارو وبركات ومحارب

وانتقل أيوب للحديث عن عمرو بركات الذي ظهر بمستوى جيد قائلا: "أخرجته في بداية الشوط الثاني خوفا عليه من الإصابة، لأنه غائب عن المشاركة منذ فترة ولا يزال في مرحلة الإعداد ولا يمكن منحه الفرصة كاملة، وهذا الأمر ينطبق على أكثر من لاعب".

ثم قال عن وليد أزارو: "هو بالفعل عنصر مؤثر ونفذ المطلوب منه في المباراة وتعمدت أن يلعب بشكل تدريجي بداية من مباراة الفيصلي وحتى لقاء الوحدة، وأثبت أنه يستطيع تنفيذ الدور الدفاعي والهجومي".

وواصل "أزارو عمره 22 عاما فقط وظهر بجاهزية بدنية وفنية وقدم أداء مميز، وهذا يدفعنا لمنحه المزيد من الثقة في المبارياة المقبلة بغض النظر عن إهدار الفرص أو عدم تسجيله للأهداف".

وأنهى تصريحاته في هذا الأمر بالحديث عن إسلام محارب قائلا: "محارب شارك لأنه جاهز بدنيا وفنيا ولعب الأسبوع الماضي مع سموحة، والتجربة أثبتت أنه عنصر مؤثر وكان إضافة قوية في مباراة الوحدة.

غياب عماد متعب

وتحول للحديث عن عماد متعب قائلا: "متعب لاعب كبير ومهم وله قيمة تاريخية ومؤثر في الفريق، وهناك وجهة نظر خاصة بالجهاز الفني باستبعاده من مباراة الوحدة".

وأكمل "هذا لا يعني أنه سيغيب عن الفريق في باقي مباريات البطولة، ويجب أن يتحلى متعب بالذكاء ويدرك أهدانا منه وأهدافه من الأهلي".

الأهلي قرر توقيع عقوبة مالية على عماد متعب بسبب ما بدر منه في المباراة السابقة ضد الفيصلي ورفضه لإجراء عمليات الإحماء من أجل المشاركة.

وأتم تصريحاته "إذا تأهل الأهلي من الممكن أن نرى مجموعة اللاعبين الأساسيين حسب مستوى جاهزيتهم خاصة بعد العودة من الراحة السلبية".

(أينما كنت شاهد جميع مباريات البطولة العربية عبر تطبيق دوري بلس بتقنية HD)

التعليقات