بعد خروج جيمس وموراتا ودانيلو.. ما هو تشكيل الفريق الاحتياطي لريال مدريد؟

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 - 16:18

كتب : محمد يسري

ريال مدريد - غرناطة

بقيادة جيمس رودريجيز وألفارو موراتا شَكل زين الدين زيدان فريقا أخر لريال مدريد خاض به الجولات الأخيرة للدوري الإسباني، على أن يتفرغ الفريق الأساسي لدوري أبطال أوروبا.

قيمة الأسماء وجودتهم في الفريق البديل مثل جيمس وموراتا وماتيو كوفاسيتش ودانيلو وناتشو بالإضافة للعناصر المشتركة بالفريقين كرافائيل فاران وكايلور نافاس ومارسيلو؛ جعلت ريال مدريد لا يتأثر لغياب العناصر الأساسي بل ارتبطت كرة القدم "الجميلة" بوجود هؤلاء البدلاء على العشب الأخضر.

قائدا الفريق جيمس وموراتا رفضا الاستمرار في تقديم الأدوار الثانوية وقررا الحصول على دور البطولة، فرحل الكولومبي إلى بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة وذهب موراتا إلى تشيلسي بحوالي 75 مليون يورو وانضم لهما دانيلو الذي اختار مانشستر سيتي للحصول على دقائق لعب أكبر أملا منه في المشاركة مع البرازيل في كأس العالم المقبل بدلا من الجلوس احتياطا لداني كارباخال بالإضافة إلى نهاية عقد بيبي وخروج فابيو كوينتراو على سبيل الإعارة لسبورتنج لشبونة.

الأموال التي جمعها ريال مدريد من دكة بدلاءه والتي تصل إلى 135 مليون يورو بإضافة أموال انتقال ماريانو إلى ليون؛ جعلت عِقد الفريق الثاني ينفرط؛ ليدور "ميركاتو" ريال مدريد حول البحث عن بدائل لمن رحلوا عن سانتياجو بيرنابيو.

البداية كانت بتعويض رحيل بيبي الذي لم يشارك سوى 13 مباراة فقط في الدوري الإسباني، بإعادة المدافع خيسوس فاييخو من الإعارة بعد قضاء الموسم الماضي مع نادي إينتراخت فرانكفورت.

مركز الظهير الأيسر شكل صداعا في رأس زيدان بالموسم الماضي، فلم يكن هناك بديل فعلي لمارسيلو بسبب كثرة إصابات فابيو كوينتراو، فتارة شارك دانيلو وتارة أخرى ناتشو، لكن تلك الأزمة لن تكن حاضرة في الموسم الجديد لانتداب ثيو هيرنانديز لصفوف الفريق بعد دفع الشرط الجزائي لناديه أتليتكو مدريد.

حل أزمة الظهير الأيسر لا يعني انتهاء الصداع من رأس زيدان، فحتى الآن لا يوجد بديل لداني كارباخال في الفريق الثاني عقب رحيل دانيلو. لذا قد يستعين زيدان بظهير ريال مدريد كاستيا أشرف حكيمي ليعوض كارباخال حال إصابته أو غيابه.

ويضاف لكل هذه المراكز اسم ناتشو فيرنانديز القادر على شغل مركز ظهيري الجنب والمساك بنفس الكفاءة والجودة.

وفي خط الوسط تم تعويض رحيل جيمس بالتعاقد مع لاعب ريال بيتيس داني سيبايوس، صحيح أن الوافد الجديد لا يشغل نفس مركز الدولي الكولومبي لكنه كان خيار زيدان حين طلبت منه الإدارة الإختيار بينهما، والسبب يعود لبحث المدرب الفرنسي عن "لاعب جائع" كما أشارت ماركا الإسبانية لتحقيق البطولات.

تعويض جيمس لم يكن الإضافة الوحيدة لوسط الفريق؛ بل أضاف زيدان بديلا لكاسيميرو الذي خاض الموسم الماضي دون وجود بديل صريح له، وأعاد ماركوس يورنتي للفريق بعد نهاية إعارته مع ديبورتيفو ألافيس.

وفي الهجوم، استعاد الفريق بورخا مايورال عقب نهاية إعارته لفريق فولفسبورج، ليكون بديلا لموراتا.

سوق انتقالات ريال مدريد يجعل تشكيل الفريق الثاني على النحو التالي:

وقد يُضاف لتشكيل الفريق الثاني إسكو وجاريث بيل –لأن زيدان لن يستغنى عن ثلاثي الوسط كاسيميرو وتوني كروس ولوكا مودريتش- إذا تعاقد ريال دريد مع كيليان مبابي أو إدين أزار لمشاركة كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو المثلث الهجومي.

التعليقات