حازم إمام: أزمة منتخب المحليين؟ استعلاء لاعبين وعدم وجود لهجة عقاب

الثلاثاء، 25 يوليه 2017 - 03:13

كتب : محمود باهي

مران منتخب مصر للمحليين

تحدث حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن أزمة فشل معسكر منتخب المحليين قبل مواجهة المغرب في تصفيات كأس إفريقيا، والتي دفعت هاني رمزي المدير الفني للفريق للتهديد بالاستقالة.

وقال إمام عبر قناة دي إم سي سبورتس: "لقد حجزنا الفندق، وما حدث أن المدير الإداري للفريق، انضم للجهاز الفني لمنتخب الشباب، مع ترشيح من إيهاب لهيطة مدير المنتخب الأول بديلاً له حتى مباراة المغرب، فما حدث سوء تفاهم بين المنسق القديم والإداري".

وأضاف: "انضمام اللاعبين مشكلة جديدة، هناك من يرى أن منتخب المحليين بعيدًا عن طموحاته وهاني رمزي يجد صعوبات من الأندية لعدم إرسال لاعبيها، لأنها تجربة جديدة، وأتمنى نجاحها، وقدمنا مواعيد دور الثمانية لكأس مصر، استعدادا للقاء المغرب، خاصة أن دوري الأبطال وبطولة إفريقيا عطلتنا كثيرًا هذا الموسم".

وتابع: "رأيي، إذا تأهل المنتخب لبطولة إفريقيا للمحليين، ستتغير النظرة لهذا الفريق، مع تزايد الاهتمام الجماهيري والإعلامي، وشعور اللاعب بأنه لا فارق بينه وبين المنتخب الأول، أتوقع أن تكون البداية صعبة، بعض اللاعبين قد لا تقبل الانضمام لمنتخب المحليين، أو الأندية لا ترسل لاعبيها لأن ارتباطات هذا المنتخب خارج الأجندة الدولية، مثلما حدث مع منتخب الشباب، رغم أنه كان يلعب تصفيات بطولة كأس إفريقيا، والمؤهلة لكأس العالم".

هاني رمزي لـ في الجول: ألغيت معسكر المحليين.. ولن أعمل إلا في هذه الحالة

وأوضح: "لا يمكن إجبار الأندية على إرسال لاعبيها، بل واجب وطني، وأعتقد أن التنسيق بين هاني رمزي وهيكتور كوبر، من المفترض أن يكون دافعًا للاعبين تحسبه لانضمامهم للمنتخب الأول.

وشدد حازم إمام: "هناك لوائح ندرسها لإجبار الأندية، إلا أنني لا أعرف سبب إثارة المشكلة في الوقت الحالي، من الوارد لأنها تتزامن مع أجازات اللاعبين، لقد لعبنا 4 مباريات ودية، واقتربنا كثيرا من مواجهة المغرب، أمر غريب من اللاعبين، بالتأكيد هناك سبب".

وأتم: "اتحاد الكرة يحاول تقوية التجربة، ولكن لابد من مساعدة جميع أطراف المنظومة، خاصة أننا لا نملك لهجة العقاب، لأنه فريق مستحدث، ولست خبيرًا للوائح، من الممكن وضع بند بلائحة الدوري، يعاقب الأندية التي تمتنع عن إرسال لاعبيها للمنتخبات".

التعليقات