صحيفة رومانية: الأسطورة هاجي تلقى عرضا رسميا من الزمالك

الخميس، 20 يوليه 2017 - 17:25

كتب : FilGoal

هاجي

على ما يبدو فأن أخبار تجديد الثقة في البرتغالي أوجوستو إيناسيو من قبل مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، لم تصل حتى الآن إلى رومانيا. ومن هنا جاءت التقارير بربط اسم الفريق الأبيض مع الأسطورة، جورجي هاجي.

اجتماع عُقد بين مرتضى منصور وإيناسيو يوم الأربعاء. انتهى بإعلان استمرار المدرب البرتغالي في منصبه مع الزمالك، مع تغييرات شاملة في الجهاز المعاون. (طالع التفاصيل)

صحيفة سبورت دوت رو الرومانية، كشفت أن الروماني جورجي هاجي تلقى عرضا رسميا من قبل الزمالك لتدريب الفريق.

هاجي صاحب الـ52 عاما أطلقوا عليه لقب "مارادونا البلقان". وذلك أثناء فترته المميزة في الملاعب.

أعلن اعتزاله كرة القدم عام 2001 ليتجه بعدها للتدريب. والموسم الماضي نجح في رفع لقب الدوري الروماني مع فيتورول كونستانتا، لأول مرة في تاريخ النادي.

وأشارت الصحيفة أن هاجي "تلقى عرضا رسميا من أحد أكبر الأندية في الكرة الإفريقية. الزمالك صاحب الـ5 ألقاب دوري أبطال إفريقيا".

رغبة الزمالك للتعاقد مع هاجي لتدريب الفريق تأتي بعد "إنهاء الدوري في المركز الثالث وفشل الوصول إلى دوري الأبطال الموسم المقبل"، حسبما أوضحت الصحيفة.

ولم تكشف الصحيفة رد المدرب الروماني على الزمالك.

بينما تطرقت للحديث عن دخول الزمالك في وقت سابق في مفاوضات مع ماريوس سوموديكا لتدريب الفريق في ولاية محمد حلمي.

وقتها لم تُكتمل المفاوضات بين الزمالك وسوموديكا ليتجه الفريق الأبيض إلى البرتغالي أوجوستو إيناسيو.

بداية هاجي

جورج هاجي بدأ مسيرته مع كرة القدم في صفوف فارول كونستانتا ومنه إلى ستيودينتيسك بوخارست الذي تألق فيه حتى لعبت الصدفة دورا محوريا في مسيرة اللاعب وهو في الـ22 من عمره وتحديدا عام 1987.

ستيوا بوخارست العملاق الروماني قرر استعارة هاجي لمباراة واحدة وهي كأس السوبر الأوروبي ليلعب أمام دينامو كييف في المباراة التي انتهت بفوز ستيوا بهدف نظيف ويمكنكم أن تخمنوا من هو صاحب الهدف، وبضربة حرة مباشرة ليوقع بطل أوروبا عقدا مع الموهبة الرومانية الساطعة عقدا طويلا.

وفي خلال 3 سنوات قدم جورج هاجي مستويات خيالية إذ سجل 76 هدفا في 97 مباراة على الرغم من كونه لاعب وسط أو صانع ألعاب كما قاده للفوز بـ3 بطولات دوري وبطولتي كأس كما قاده لبلوغ نهائي بطولة أوروبا عام 1989 قبل أن يخسرها أمام ميلان.

سطوع نجمه

هاجي كان بالفعل لاعبا دوليا منذ أن كان في الـ18 من عمره بعد أن مثل رومانيا لأول مرة عام 1983 أمام النرويج واستمر واحدا من الركائز الأساسية للمنتخب حتى قاده للوصول إلى كأس العالم 1990 في إيطاليا وذلك لأول مرة منذ 20 عاما.

أداء هاجي لم يساعد فريقه على تقديم أفضل من الوصول لدور الـ16 لأول مرة في تاريخهم بعد أن أطاح بهم المنتخب الأيرلندي بركلات الترجيح ويحرمهم من الوصول لربع النهائي.

صراع مع مارادونا

لكن تظل اللقطات الأشهر في مباراة رومانيا والأرجنتين بدور المجموعات حينما دخل في صراع داخل الملعب مع مارادونا واضطر الثنائي للعب بخشونة على بعضه طوال المباراة ونال هاجي إنذارا بسبب إحدى تلك التدخلات.

التعليقات