حكايات في القمة - قبل لقاء الزمالك.. كمونة: لن احترف قبل حسم الدوري

السبت، 15 يوليو 2017 - 21:43

بقلم : مصطفى عصام

سمير كمونة - وليد صلاح الدين - الأهلي

قبل انقضاء موسم 1997-1998، والذي انتهى بنهاية يونيو 1998، حسم الأهلي الدوري مبكرا على غير عادة دورياته في التسعينات وتحديدا الموسم السابق عنه 1996-1997.

بعد بطولة أمم افريقيا بوركينا فاسو 1998، انهالت عروض الاحتراف على اللاعبين المصريين لظهورهم بمستوى لافت في البطولة، ولكن العرض الأهم كان من كايزر سلاوترن بطل الدوري الألماني موسم 1997-1998 لسمير كمونة نجم النادي الأهلي ليزامل هاني رمزي المصري القادم من صفوف فيردر بريمن لنفس الفريق تحت قيادة الثعلب الألماني أوتو ريهاجل.

يستعرض FilGoal.com تصريحات كمونة قبل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك 15 مايو 1998 للأهرام الرياضي.

مراسل الأهرام الرياضي: كمونة.. برأيك ما الأضافة التي تشكلها انتقالك من الدوري المصري إلى الدوري الألماني وتحديدا كايزر سلاوترن؟

كمونة: سعيد بالطبع، وسعادتي تكمن في موافقة مجلس إدارة النادي برئاسة صالح سليم، فرصة غالية حصلت عليها لتحقيق حلمي بالاحتراف عبر أقوى دوريات العالم، وسأكون شراكة كبيرة مع زميلي هاني رمزي.

- ريهاجل طلبك بالأسم.. فلماذا؟

بالتأكيد تابعني في بطولة أمم افريقيا، صحيح أني لم أجاور هاني رمزي كثيرا في خط الدفاع وتحديدا بسبب لعبه دور لاعب الوسط المدافع بالبطولة، إلا أنني سعدت بشدة عندما علمت بأن هاني أثنى على أدائي كثيرا ورشحني بشدة له.

- ماهو وعدك لجماهير الكرة المصرية؟

قبل جماهير الكرة المصرية وقبل وعدي لها برفع اسم اللاعب المصري في الخارج عاليا، وعدت جماهير الأهلي ومجلس إدارته بأنني لن أرحل عن الفريق بدون حصولنا على بطولة الدوري هذا الموسم، الفارق بيننا وبين الزمالك في المباراة القادمة هو خمس نقاط فقط لا غير، وسندخل للفوز بالمباراة ولحسم بطولة الدوري مبكرا.

" تحقق وعد كمونة وفاز الأهلي 2-0 بهدفي فيلكس وحسام حسن واقترب من حسم الدرع، وبعد أن حسم الأهلي بطولة الدوري لموسم 1997-1998 في أعقاب التعادل مع الإسماعيلي 0-0 باستاد القاهرة في الأسبوع الثامن والعشرين من المسابقة لعب سمير كمونة مباراة المحلة احتياطيا ولم يلعب المباراة الأخيرة أمام المقاولون العرب"

وحاورته الأهرام الرياضي مجددا بعد حسم بطولة الدوري للأهلي وانتهاء الموسم الكروي بمصر في يونيو وتفرغه للانتقال لفريقه الجديد، أردف كمونة قائلا:

"الموسم الحالي هو أفضل موسم لعبت فيه كرة على المستوى المحلي والدولي، أتمنى أن أبدأ مرحلة عالمية في ألمانيا واستغل الفرصة كما فعل زميلي هاني رمزي"

"طردي في مباراة المصري وحصولي على أربعة إنذارات طوال الموسم، ليس دليلا على توتري بشأن مسألة الاحتراف، رغبتي في فوز الأهلي وراء تلك المشاكل، سوف أحاول تفادي تلك العصبية بألمانيا"

"سيد عبد الحفيظ أفضل لاعبي الأهلي هذا الموسم، لو لعب بطولة القارات مع المنتخب، أرشحه للانضمام لأقوى الدوريات العالمية، ومدحت عبد الهادي ونادر السيد هما الأفضل خارج الأهلي"

"الأهلي لن يتأثر بغيابي، واحتراف حسام حسن بتركيا، وحتى لو احترف فيلكس ومحمد عمارة وغيرهم من نجوم الأهلي، لن يتأثر الفريق، مجلس إدارة النادي يوفر البديل الكفء دائما مثلما عوض غياب أبو الدهب الموسم السابق، الأهلي لن يقف على أحد".

التعليقات

مباريات غدا اليوم أمس