سلة - مصر تصطدم بالأرجنتين "المشارك بالصدفة" من أجل إنجاز تاريخي

الأربعاء، 05 يوليه 2017 - 02:54

كتب : FilGoal

أورينجا - سلة مصر

اختتمت منافسات دور المجموعات من بطولة العالم لشباب السلة تحت 19 عاماً والمقامة بمصر حتى 9 يوليو الجاري.

تأهل المنتخب المصري لدور الـ16 بعد احتلاله المركز الثالث للمجموعة الثانية بالفوز على منتخب بورتوريكو في المباراة الإفتتاحية والخسارة أمام منتخبي ليتوانيا وألمانيا.

يواجه منتخب مصر المنتخب الأرجنتيني في ختام مباريات دور الستة عشر في الثامنة والنصف من مساء الأربعاء على الصالة الرئيسية بستاد القاهرة.

يسعى شباب الفراعنة لتحقيق حلم الإنجاز التاريخي بالتأهل إلى ربع النهائي للمرة الأولى في التاريخ حيث أن المركز 11 هو أبرز مركز حققه المنتخب المصري.

صادف مواجهة المنتخب المصري لنظيره الأرجنتيني قبل ثلاثة أيام من انطلاق البطولة ودياً وانتهت المباراة بالتعادل حين رفض الجهاز الفني للفريقين خوض الوقت الإضافي خوفاً من الإجهاد.

تأهل المنتخب الأرجنتيني لبطولة العالم للشباب بالصدفة حيث احتل المركز الخامس في بطولة الأمريكتين ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى فقط.

لكن قرار الاتحاد الدولي بحرمان المنتخب البرازيلي ثالث البطولة الأمريكية من المشاركات الدولية تسبب في إقصائه من المشاركة ليحل منتخب الأرجنتين صاحب المركز الخامس بدلاً منه.

تألق المنتخب الأرجنتيني واحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بخسارة من منتخب فرنسا والفوز على منتخبي كوريا ونيوزلندا.

يتسلح المتنخب المصري في مباراة الأربعاء بعودة نجم الفريق أحمد خلف "بيبو" والذي يعتبر السلاح الأبرز للأسباني خوان أنطونيو أورينجا المدير الفني لمنتخب الفراعنة.

بالرغم أن تاريخ المنتخب الأرجنتيني أقوى من المنتخب المصري إلا أن هناك شبه تكافؤ بين الفريقين وربما يتحقق الإنجاز المنشود بالتأهل لربع النهائي.

حصد منتخب الأرجنتين على برونزية البطولة مرتين عامي 1979 و1991 وأخر مرة تأهل فيها لربع النهائي كانت في 2011 وحصل على المركز الرابع.

يعتبر اللاعب رقم (5) من منتخب الأرجنتيني ليما ليوناردو هو النجم الأبرز للمنتخب الأرجنتيني ويمتاز بإجادة المتابعات بمعدل 8.3 متابعة في المباراة الواحدة كما يعتبر اللاعب رقم (8) الأفضل من حيث تسجيل النقاط بمعدل 13 نقطة في المباراة الواحدة.

بينما المصري أحمد خلف "بيبو" اللاعب رقم (14) هو الأبرز في صفوف الفراعنة ويمتاز أيضا بالمتابعات الناجحة بمعدل 12 متابعة في المباراة الواحدة بينما سيف الصناديلي أكثر لاعب تسجيلاً للنقاط بمعدل 8.7 نقطة في المباراة.

التعليقات