يد - بعد المقاطعة .. هل تواجه مصر قطر في كأس العالم للناشئين؟

الإثنين، 03 يوليه 2017 - 15:09

كتب : FilGoal

مصر و قطر

لأول مرة بعد المقاطعة الدبلوماسية، قد يواجه فريقا مصريا منافسا قطريا في كأس العالم للناشئين لكرة اليد.

على ما يبدو إنه لا مفر من مواجهة منتخب مصر لنظيره القطري ببطولة العالم للناشئين لكرة اليد والمقرر إقامتها بالجزائر من 18 إلى 30 يوليو الجاري.

تقع قطر في المجموعة بجانب المنتخب المصري.

ولم يصدر الاتحاد المصري لكرة اليد أي اعتراض على ذلك أو طلب للانسحاب بل يخوض الفريق معسكرا تدريبيا مغلقا استعدادا للبطولة.

كما أعلن الاتحاد المصري عن سفر الفريق إلى الجزائر قبل البطولة بأربعة أيام.

ويواجه المنتخب المصري نظيره القطري في ختام دور المجموعات يوم 24 يوليو لتصبح المواجهة الأولى بين البلدين بعد قرار المقاطعة.

وقررت عدد من الدول العربية الشهر الماضي، على رأسهم مصر والسعودية والإمارات مقاطعة قطر دبلوماسيا وهو ماترتب عليه بعض القرارات الرياضية في الفترة الأخيرة.

ربما القرار الأبرز هو مقاطعة منتخبات وأندية تلك الدول لقنوات بي إن سبورت القطرية وهو ما تسبب في عدد من المشاكل بالمؤتمرات الصحفية.

تسببت المقاطعة أيضا في انسحاب فريق الأهلي لكرة اليد من بطولة كأس العالم للأندية بسبب إقامتها في قطر أغسطس المقبل بجانب انسحاب فريق النور السعودي لرفض الدول المقاطعة اللعب داخل قطر مهما كانت البطولة.

لم تنته الأزمة عند ذلك الحد بينما قدّم الاتحاد السعودي لكرة القدم طلبا رسميا بتغيير طاقم التحكيم القطري لأحد مباريات تصفيات كأس العالم وهو ما تم تنفيذه بالفعل.

وأخيرا رفض المنتخب الإماراتي للسنوكر اللعب أمام منتخب قطر وقرر الانسحاب من اللقاء منذ أيام بالبطولة الأسيوية المقامة بقيرغزستان.

التعليقات