24 تصريحا من أشيمبونج: أنا أفضل لاعب في العالم.. وحب خاص لشيكابالا

الأحد، 02 يوليه 2017 - 01:45

كتب : فادي أشرف

الزمالك - الداخلية

يرى بنيامين أشيمبونج لاعب نادي الداخلية المنضم حديثا للزمالك إنه أفضل لاعب في العالم، متحدثا أيضا عن حبه الخاص لمحمود عبد الرازق "شيكابالا"، وشكر لمدربه السابق في الداخلية فاروق جعفر.

أشيمبونج حل ضيفا على برنامج "الحريف" على قناة DMC Sports، وفيه قال التالي..

"الداخلية يمكنه البقاء، لو فزنا ضد طنطا سنبقى ونستطيع فعل ذلك، لعبت لهم وهم أفضل فريق لعبت له في مصر، عانينا لأنها كرة القدم وعلينا أن نستمر في بذل الجهد للبقاء".

"كل المدربين الذين دربوا الداخلية بذلوا قصارى جهدهم، سواء فاروق جعفر أو أشرف قاسم أو علاء عبد العال".

"لا أدق الوشم إلا لو له معنى أو هدف. كلما يحدث أمرا هاما أعبر عن شكري بالوشم، لدي أسماء بعض أعضاء أسرتي ولم أستكمل كتابة كل أفراد أسرتي".

"عندما وقعت لسموحة كان التفاوض شخصيا، وقبل أن أنتقل للزمالك اجتمعت بمرتضى منصور وهو تحدث مع رئيس سموحة فرج عامر وطلب ضمي وأن ننهي الأمر، وفي نفس الوقت كان الزمالك يتفاوض مع الداخلية".

"عندما كنت صغيرا كنت أول اللعب لفريق كبير مثل كوتوكو، أو الزمالك. حلمي دائما اللعب في نادي كبير، ليس فقط من أجل المال لكن من أجل أن تكون في المقدمة. كل اللاعبين يريدون اللعب لنادي مثل الزمالك. حلمي دائما اللعب للأندية التي تتصدر الترتيب".

"في الزمالك أريد أن أستفيد من خبرات كل اللاعبين سواء كنت أساسيا أو لا، لو سألعب دقيقة واحدة يمكنني أن أسجل فيها".

"المقارنة مع كابونجو كاسونجو وباسم مرسي؟ كل لاعب له خصائصه وخبراته، علينا جميعا أن نتحد، هما مهاجمين جيدين وعلينا أن نتحد كفريق والمدير الفني هو من يحدد من سيلعب".

"عندما أتيت إلى مصر بدأت مع المقاولون وسجلت هدفين في مباراة ودية، كانوا يحبونني لكنني ذهبت للداخلية في النهاية. ربما لو بقيت مع المقاولون لما انتهى بي الحال في الزمالك".

"لا أعرف سليماني كوليبالي، التقيت به مرة عندما كنا نواجه الأهلي. أظن أنه أخطأ فيما فعله. كان عليه أن ينتظر حتى نهاية الموسم ويبلغ رئيس النادي برغبته في الرحيل. هذا أفضل كثيرا من الهروب. اسمك سيبقى دائما في القائمة السوداء".

"لم أواجه أمورا مثل إجباري على الصلاة، أنا مسيحي وزملائي مسلمون. كانوا يمزحون معي ويقولون بنجامين تعالى وصل معنا، كنوع من المزاح. لم يكن هناك إجبار، وهم يحترموننا ونحترمهم، لا أحد فعل ذلك. لست في الأهلي ولا أعرف حجم المشكلة لكن كوليبالي أخطأ".

"أنا سعيد في مصر، عندما جئت إلى مصر لم أكن أعرف الكثيرين. قد يكون الأمر مملا في بعض الأحيان، لكنني أسافر كثيرا والحياة في مصر ليست مثل الحياة في أمريكا أو في أي مكان أخر، لا أخرج، أتدرب وأذهب إلى البيت وألعب البلايستيشن، هذا هو عملي، علي أن أحافظ على هدوئي وأقوم بعملي. أنا سعيد جدا في مصر. لم أكن أعرف أحدا في البداية، الآن بدأت أعرف زملائي وأعرف الكثيرين. أشعر بالسعادة في مصر".

"في الاجتماع الأول مع مرتضى منصور، قال لي إنه يؤمن بي وأنني سأساعد النادي. إذا انضممت للفريق سأقدم أفضل ما لدي، أكثر من الداخلية، سأبذل كل جهدي كي أساعد الزمالك".

"أريد أن أحقق الكثير مع الزمالك".

"أريد أن أكون هدافا للفريق، لا يهم عدد الأهداف، إذا سجلت 20 هدفا ربما سأكون في مقدمة الهدافين. هدفي أن أكون هدافا للزمالك في الموسم المقبل".

"رقمي المفضل 9 أو 10 أو 17 أو 11، أعرف أن رقم 10 خاص بشيكابالا الذي أحبه كثيرا و17 رقم باسم مرسي، ولا أعرف من يحمل الرقم 9".

"أحببت شيكابالا من منذ أن أتيت إلى مصر. شاهدت بعض المباريات وأحببت شيكابالا. أحب أيضا أيمن حفني وعبد الله السعيد وأحمد فتحي".

حلمي أن ألعب لريال مدريد أو مانشستر يونايتد".

لعبت مع منتخبات غانا تحت 20 عاما وتحت 23 عاما، أبذل كل جهدي حتى أن أذهب للمنتخب الأول أو يتصلوا بي".

"أفضل فريق في الدوري؟ مصر للمقاصة. لديهم مدير فني ممتاز ولاعبين جيدين".

"أصعب مدافع في الدوري؟ أحمد حجازي".

"أفضل لاعب في مصر؟ أحمد الشيخ".

"أفضل محترف في الدوري؟ بنيامين أشيمبونج".

"أفضل لاعب في العالم: بنيامين أشيمبونج، لا أقارن نفسي بأحد".

"فاروق جعفر هو السبب فيما أنا فيه الآن. أود أن أشكره لأنه بلمسة واحدة منه أصبحت لاعبا في الداخلية ثم الزمالك".

التعليقات