الزمالك ضد كابس.. من أجل 3 أشياء

الأحد، 02 يوليه 2017 - 01:11

كتب : محمد البنا

الزمالك - كابس يونايتد

يستعد الزمالك لمواجهة كابس يونايتد في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا باحثا عن تحقيق ثلاثة أشياء في مشواره نحو التأهل لربع النهائي.

الزمالك يحتل المركز الثالث برصيد خمس نقاط خلف اتحاد العاصمة وأهلي طرابلس وكلاهما ثماني نقاط. فيما يأتي كابس رابعا بثلاث نقاط ولم يفقد الأمل بعد في التأهل.

مهما كانت نتيجة لقاء الزمالك أمام كابس سيظل لقاء أهلي طرابلس الحاسم في الجولة الأخيرة هو الذي سيحدد المتأهل لربع النهائي.

لكن تظل مواجهة كابس يونايتد هامة للفارس الأبيض ومن خلالها يمكنه تحقيق ثلاثة أهداف.. يستعرضها FilGoal.com..

فرصة الصدارة

لن يكون هناك مجالا أمام الزمالك لتصدر المجموعة والابتعاد عن النجم الساحلي متصدر المجموعة الأولى في ربع النهائي إلا من خلال الفوز في المباراتين المقبلتين مع انتظار تعثر اتحاد العاصمة أمام كابس في الجولة الأخيرة ليتصدر بـ11 نقطة مقبل 8 أو 9 نقاط للوداد.

لكن في حالة تعثر الزمالك بالخسارة أو التعادل ضد كابس ستنعدم آماله في الصدارة ويصارع مع أهلي طرابلس على وصافة المجموعة.

الاطمئنان

لا يريد الزمالك إزعاجا من كابس يونايتد في الجولة الأخيرة، ففي حالة فوز الفريق الزيمبابوي ستنتعش آماله بوصوله للنقطة السادسة ويتراجع الزمالك للمركز الرابع قبل الجولة الأخيرة.

وهنا سيحتاج كابس للفوز على اتحاد العاصمة مع انتصار الزمالك على أهلي طرابلس من أجل أن يتأهل، هي فرصة صعبة لكنها مازالت متاحة.

ولهذا يأمل الزمالك في قتل آمال كابس يونايتد حتى يدخل مواجهة أهلي طرابلس بذهن صافي لتحقيق الفوز الذي يجعله يصعد لربع النهائي في الجولة الأخيرة.

زيمبابوي

حقق الزمالك فوزا وحيدا في زيمبابوي من قبل كان أمام ديناموز هراري بهدفين نظيفين بإياب دور الـ16 في نسخة 1986، ومنذ هذا التاريخ لم يفز في زيمبابوي.

ولعب الزمالك مرة ثانية في 2008 أمام الفريق ذاته في زيمبابوي وخسر بهدف، ومواجهة كابس يونايتد ستكون الثالثة للفريق الأبيض في هذا البلد.

ويسعى الزمالك لتحقيق فوز لم يحدث منذ 31 عاما.

التعليقات