سيناريوهات تأهل الأهلي في إفريقيا.. القطن مفتاح العبور "الصدارة مستحيلة"

السبت، 01 يوليه 2017 - 17:05

كتب : محمد البنا

الأهلي - زاناكو

تعادل الأهلي سلبيا مع زاناكو في الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، لكن مازالت فرصة التأهل لربع النهائي متاحة للفريق الأحمر.

ويتصدر زاناكو المجموعة بـ11 نقطة، ثم الأهلي ثمانية نقاط.. فيما فاز الوداد على القطن رفع رصيده إلى تسع نقاط بينما الفريق الكاميروني رابعا بلا أي نقاط.

وبعد انتهاء مباريات الجولة للمجموعة الرابعة يستعرض FilGoal.com كل السيناريوهات المتاحة لتأهل الأهلي إلى ربع النهائي..

ويوضع في الحسبان أن القطن سيحل ضيفا على الأهلي بينما يخرج زاناكو لمواجهة الوداد في الجولة الأخيرة.

الوداد

بعد فوز الوداد على القطن انعدمت آمال الأهلي في التأهل كمتصدر للمجموعة، فأيا كانت نتيجة الجولة الرابعة لن ينجح الأهلي في الوصول للصدارة.

في حين أن مباراة الوداد مع ضيفه زاناكو ستكون نارية، إذ أن أي نتيجة بخلاف فوز أصحاب الأرض ستطيح بالوداد لصالح الأهلي بسبب فارق الأهداف بعد تعادلهما في المواجهات المباشرة (2-2).

أسوأ الفروض

مع ارتفاع رصيد الوداد للنقطة التاسعة، هنا سنلجأ لانتظار نتائج المباريات في الجولة الأخيرة، وينتج ثلاثة احتمالات:

أ) فوز الوداد على زاناكو: سيحتاج الأهلي للفوز على القطن ليرفع رصيده للنقطة 11 بأي نتيجة ليصعد مع الفريق المغربي صاحب الـ12 نقطة لربع النهائي وصيفا للمجموعة بفارق الأهداف بعد تساويه مع الفريق الزامبي في المواجهات المباشرة.

ب) تعادل الوداد وزاناكو: سيحتاج الأهلي الفوز على القطن، وهنا سيصبح رصيد الفريق الزامبي 12 نقطة في الصدارة وخلفه الأهلي بـ11 نقطة ويخرج الوداد بـ10 نقاط.

ج) خسارة الوداد أمام زاناكو: فوز الأهلي على القطن ووصوله لـ11 نقطة في الجولة الأخيرة سيصعد به إلى ربع النهائي وصيفا لزاناكو المتصدر بـ14 نقطة، فيما يودع الوداد المجموعة برصيد تسع نقاط.

أي أنه في حالة نجاح الوداد في الفوز على القطن في اللقاء الذي ينطلق الخامسة عصرا بتوقيت القاهرة، سيكون حتميا على الأهلي الفوز على القطن.

التعليقات