4 ملامح من انتصار الزمالك أمام بتروجيت.. تدارك الخسارة

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 - 21:23

كتب : محرر في الجول

الزمالك - بتروجيت

انتصار مهم حققه فريق الزمالك أمام بتروجيت وذلك في الجولة 32 من بطولة الدوري المصري الممتاز بهدفين دون رد ليستعيد نغمة الانتصارات سريعا.

ورفع ذلك الانتصار رصيد الزمالك المحلي إلى 63 نقطة ليجعل المركز الثالث في جعبته قبل جولتين فقط من الختام.

ويستعرض FilGoal.com أبرز ملامح انتصار الزمالك على بتروجيت.

1 – تناغم ستانلي وإيناسيو

منذ حضور أوجوستو إيناسيو المدير الفني الجديد للزمالك ويحقق النيجيري ستانلي سجلا تهديفيا طيبا معه، إذ وصل للهدف رقم 5 تحت قيادة البرتغالي.

ستانلي ربما وجد التناغم مع إيناسيو بعد موسم طويل محبط من النيجيري الذي ربما فكر الزمالك في عدم استعارته مجددا أو شراؤه من دجلة.

الحالة الفنية الجيدة التي وصل لها ستانلي مع إيناسيو ربما ستلعب دورا مهما في حسم قرار الزمالك خلال الأيام المقبلة مهما كلفه الأمر.

2 – الاستفاقة

تعثر الزمالك أمام بتروجيت بالتعادل أو الخسارة ربما كان سيربك حسابات الأبيض نفسيا بشكل كبير قبل مباراة مصيرية وحاسمة أمام كابس يونايتد.

خسارة الزمالك أمام اتحاد العاصمة جعلته في موقف صعب إذ بات في حاجة ماسة لتحقيق الفوز بزيمبابوي يوم الأحد المقبل وهو ما يتطلب حالة نفسية مستقرة للاعبين وهو ما قد يساعد الانتصار أمام بتروجيت عليه.

3 – دونجا بديل طارق؟

لن يكون أمام إيناسيو في مباراة كابس يونايتد سوى الاستعانة بلاعب بدلا من طارق حامد الموقوف بعد تعرضه للطرد أمام اتحاد العاصمة.

إيناسيو اليوم قرر تجربة ثلاثية معروف يوسف – أحمد توفيق – دونجا، والأخير كان بديلا لطارق حامد.

الأداء الذي قدمه دونجا في توزيع اللعب وافتكاك الكرة ربما سيعزز فرصته في اللعب أساسيا أمام كابس يونايتد.

4 – اندفاع الونش

إيناسيو حذر محمود حمدي "الونش" من الاندفاع والتدخلات العنيفة في جلسة جمعتهما يوم الأحد الماضي والتي تكلفه إنذارات كثيرة.

في مباراة بتروجيت، لا يبدو أن الونش قد استفاد من تلك الجلسة في شيء بعد ركلة جزاء ارتكبها بسذاجة على جيمس تيدي مهاجم الفريق البترولي.

وكادت ركلة الجزاء أن تغير من سيناريو المباراة لولا الحظ الذي وقف مع الزمالك أمام مصطفى شبيطة.

التعليقات