10 تصريحات ذهبية عن مالديني.. من ابتعد عنه رونالدو

الإثنين، 26 يونيو 2017 - 11:23

كتب : أحمد عز الدين

باولو مالديني - رونالدو

احتفاء بعيد ميلاد باولو مالديني أسطورة دفاع ميلان والكرة الإيطالية، يستعرض FilGoal.com أبرز تصريحات نجوم اللعبة عنه.

"كنت دائما أميل في تحركي للجانب الأيمن، لكن دربي ميلان علمني أن اليسار أفضل لأن هناك لا يوجد باولو مالديني، بلا شك هو أصعب اختبار لأي مهاجم في العالم".. ظاهرة البرازيل رونالدو يتحدث عن مواجهاته لمالديني حين كان لاعبا في إنتر.

Image result for maldini ronaldo

"هناك لاعب جيد، ثم نجم عظيم، وبعده أسطورة .. لكن فوق كل هؤلاء يأتي باولو مالديني، إنه أفضل مثال للاعب كرة قدم وكلنا نحتذي به ونعتبره نموذجا مشرفا".. قائد يوفنتوس ورمز البيانكونيري أليساندرو ديل بييرو يتحدث عن رفيق "الأتزوري".

Image result for maldini del piero

"أحد أسباب رفضي عرض مانشستر سيتي أني نظرت إلى مالديني .. فقد سألت نفسي هل تريد المال أم أن تسطر اسمك في تاريخ نادي بحجم ميلان؟ الإجابة كانت سهلة". كاكا رفيق مالديني السابق في ميلان.

Image result for maldini kaka

"ليونيل ميسي رائع، كاكا يقدم مستويات مبهرة أيضا، وزيدان كان عبقريا .. لكن بالتأكيد باولو مالديني هو اللاعب المفضل لدي عبر التاريخ". أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد والذي بدأ رحلته مدربا مع بداية مالديني لاعبا.

Image result for maldini ferguson

"واجهته مع أرسنال في 1995، لم أنجح في لمس الكرة طوال المباراة".. بول ميرسون أحد أبرز الهدافين في تاريخ المدفعجية.

Related image

"ربما يكرهه 40 شخصا – هم المهاجمين في العالم - لكن باقي العالم يحترم أفضل لاعبي أوروبا في الـ20 عاما السابقة".. المدرب الصاعد وقتها جوسيب جوارديولا بعد التتويج بأبطال أوروبا في 2008/2009.

Image result for maldini guardiola

"مع مالديني كنت لا أهتم بتوجيه دفاع ميلان.. فهو قادر على قراءة أي خصم في العالم".. كارلو أنشيلوتي حين كان مدربا للروسونيري.

Image result for maldini ancelotti

"هل يعتقد شباب الكرة الإنجليزية أن باولو مالديني مستمر في الملاعب وهو في سن الأربعين لأنه يسهر كل سبت ويشرب حتى ينساب الخمر من أذنيه ويسقط أرضا؟".. المدرب هاري ريدناب يضرب المثل بمالديني أثناء هجومه على أخلاق لاعبي توتنام وقتها.

Image result for maldini captain

"فقط ميلان قادر على إغوائي بترك برشلونة، لماذا؟ لأن صورة باولو مالديني معلقة على حائط غرفتي القديمة حتى الآن".. قائد برشلونة السابق كارليس بويول قبل ثلاثة أعوام من قرار مالديني بالاعتزال.

Image result for maldini puyol

"حتى سحرك يا رونالدينيو يتوقف هنا، هل تريد أن تصل إلى مرمى ميلان ومالديني ونيستا في الدفاع. صباح الخير".. المعلق التونسي عصام الشوالي، لقاء ميلان وبرشلونة الذي انتهى للروسونيري 1-صفر.

Image result for maldini ronaldinho

التعليقات